إيران والعراق في مباراة سابقة بكأس أمم آسيا (أرشيف)
حصل المنتخب الإيراني على ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه اليوم على المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معا.

فأمام أكثر من 120 ألف متفرج استطاع المنتخب الإيراني أن يفوز على نظيره السعودي بهدفين نظيفين على ملعب أزادي (الحرية) بعد مباراة مثيرة.

وأحرز المنتخب الإيراني الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 54 من المباراة في ظل اعتراض لاعبي المنتخب السعودي الذين بدا عليهم الارتباك بعد الهدف الأول ليتبعه طرد اللاعب السعودي صالح الصقري لحصوله على إنذارين.

وتمكن اللاعب الإيراني علي دائي في الدقيقة 64 من إحراز الهدف الثاني من مجهود فردي ومن جراء خطأ واضح في الدفاع السعودي المرتبك بعد خروج الصقري.

ولم يستطع المنتخب السعودي تعديل النتيجة بالرغم من إشراك المدرب ثلاثة مهاجمين حيث خرج عبيد الدوسري وسامي جابر ودخل مرزوق العتيبي وإبراهيم السويد، كما أشرك الغامدي في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكاد المنتخب السعودي يحرز هدفا في اللحظة الأخيرة من المباراة إلا أن يقظة الحارس الإيراني حالت دون ذلك.

وبهذه النتيجة يصبح موقف المنتخب السعودي حرجا بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة أثر تعادله الإيجابي المفاجئ مع المنتخب البحريني في الرياض الأسبوع الماضي.

وتتصدر البحرين المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين، ثم العراق برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، فإيران ثلاث نقاط -من مباراة واحدة- ثم السعودية برصيد نقطة واحدة من مباراتين، وأخيرا تايلند دون أي نقاط بعد مباراة واحدة.

المصدر : الجزيرة