مانشستر يونايتد يتعادل مع بلاكبيرن في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2001/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/4 هـ

مانشستر يونايتد يتعادل مع بلاكبيرن في الدوري الإنجليزي

صراع كروي مثير بين لاعب مانشستر فيرون (باللون الأحمر)
ولاعب بلاكبيرن فليتكروفت (بالأزرق) ضمن مباراة الفريقين أمس

بهدف مثير للجدل سدده ديفد بيكهام من ضربة حرة تعادل مانشستر يونايتد على أرض بلاكبيرن روفرز بهدفين لكل منهما في الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم بعد أن أحرز لاعب خط الوسط في منتخب إنجلترا هدفا في مرماه.

وواصل فولهام الصاعد من الدرجة الأولى عروضه القوية ففاز على أرضه في لندن على سندرلاند 2-صفر في المباراة الأخرى التي أقيمت في البطولة أمس.

خرج مانشستر متقدما من الشوط الأول بهدف أحرزه ريان جيغز من هجمة سريعة مرتدة حين تلقى كرة من خوان فيرون فسدد قذيفة في أعلى الشبكة في الدقيقة 20.

ولكن مرمى يونايتد تعرض للخطر أكثر من مرة قبل الهدف حيث صد الحارس الفرنسي فابيان بارتيز ببراعة كرة سددها كيث جيلسبي بعد مضي 30 ثانية فقط ليحولها إلى ضربة ركنية. وعندما تلقى مات يانسن رفعة من الضربة الركنية لعب الكرة برأسه فارتطمت بالقائم.

لاعب مانشستر كيني يحاول المرور بالكرة عبر أحد لاعبي بلاكبيرن
وسيطر مانشستر يونايتد على اللعب بعد الهدف وتمكن فريدل حارس مرمى بلاكبيرن من صد قذيفة من بول شولز بصعوبة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. وبعد دقيقة واحدة سدد بيكهام قذيفة من ضربة حرة هزت قائم المرمي.

ولكن بلاكبيرن نزل مهاجما من بداية الشوط الثاني وتمكن من التعادل بعد مضي ثلاث دقائق عندما رفع ألان ماهون كرة أرضية لمست رأس بيكهام ودخلت مرمي يونايتد.

وكاد بلاكبيرن يتقدم بعد دقيقتين عندما لعب هنينغ بيرغ كرة برأسه ارتطمت بالقائم وبعدها سجل جيلسبي أول هدف منذ 16 شهرا من قذيفة رائعة في الدقيقة 69.

وطرد كريغ شورت لاعب بلاكبيرن في الدقيقة 78 لنيله ثاني إنذار واحتسبت على أثره ضربة حرة سددها بيكهام من نحو 40 مترا لتمر فوق فريدل الذي كان بعيدا عن مرماه وتسكن الشباك.

واحتج فريدل طويلا وبشدة على لعب بيكهام الكرة بسرعة دون أن يقف حائط الصد ولكن الحكم قرر احتساب الهدف.

وساد يونايتد اللقاء بعدها ولكن بلاكبيرن أجاد في الدفاع ليحصل على أول نقطة هذا الموسم عقب هزيمته يوم السبت على أرض ديربي كاونتي 1-2.

وحقق فولهام أول فوز في أول موسم له بالدوري الممتاز منذ عام 1968 بعد أن عانده الحظ يوم الأحد وانهزم على أرض مانشستر يونايتد 2-3 .

جاء هدف فولهام الأول من خطأ من توماس سورينسن حارس سندرلاند الذي صد كرة ولكنها ذهبت إلى باري هيلز ليسجل منها في الدقيقة 58.

وأضاف لويس ساها صاحب الهدفين في مرمي يونايتد الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

المصدر : وكالات