أكد لبنان أنه سيستضيف بطولة العالم للزوارق السريعة في مرحلتها السابعة، وستقام البطولة برعاية رئيس الجمهورية إميل لحود في مجمع لامارينا ببلدة ضبية الساحلية شمال بيروت من 28 إلى 30 سبتمبر/ أيلول المقبل.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وممثلين عن الجيش اللبناني والشركة التي ترعى البطولة رسميا.

وسيشارك في منافسات البطولة التي تقام للمرة الثانية في لبنان 13 فريقا من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإيطاليا وموناكو والنرويج وإنجلترا وويلز وبلغاريا. وأقيمت البطولة في لبنان لأول مرة عام 1997.

ويشترك كل بلد من هذه البلدان بفريق واحد في البطولة ما عدا الإمارات العربية المتحدة التي تشارك بفريقين بصفتها حاملة اللقب.

وقال مدير اللجنة المنظمة للبطولة سعيد حارب المدير العام لاتحاد الإمارات العربية للرياضات البحرية "كانت هناك رغبة شديدة من الاتحاد الدولي للزوارق بأن تكون هناك محطة لإقامة إحدى جولاته ولم يجد أفضل من لبنان لإقامة هذه الجولة".

وأضاف "منذ طرح الموضوع لم يستغرق أكثر من أسبوع حتى وجدنا كل التسهيلات والتجاوب التام من جميع المسؤولين في لبنان".

وقال إن بطولة أوروبا انتهت بتصدر فريق فيكتوري الإماراتي وستقام بطولة الشرق الأوسط انطلاقا من لبنان على أن تنتهي بجولتي الفجيرة ودبي في الإمارات.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية سهيل خوري رئيس اللجنة المنظمة إن لبنان سينظم البطولة سنويا اعتبارا من العام الحالي. وكشف خوري أن لبنان سيشارك بفريق واحد اعتبارا من العام المقبل بناء على رغبة رئيس الجمهورية. وتكلف مشاركة الزورق الواحد في البطولة ما يقارب مليوني دولار سنويا.

المصدر : رويترز