بولتون يفجر مفاجأة في افتتاح الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2001/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/30 هـ

بولتون يفجر مفاجأة في افتتاح الدوري الإنجليزي

إحدى مباريات الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي

سحق بولتون واندرز الصاعد من دوري الدرجة الأولى فريق ليستر سيتي على ملعبه 5-صفر، مفجرا مفاجأة بالدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم في أول أيام البطولة.

أحرز كل من لي نولان وبيير فراندسن هدفين وسجل مايكل ريكيتس هدفا ليحقق بولتون فوزه الساحق أمس السبت.

كما سحق أرسنال فريق ميدلسبره على أرضه 4-صفر وأحرز الاحتياطي الهولندي دينس بيركامب هدفين في آخر دقيقتين، بعد أن سجل الفرنسيان تييري هنري وروبير بيير الهدف الأول والثاني.

وبهدفين من لي باور وألان سميث فاز ليدز يونايتد على أرضه 2-صفر على ساوثامبتون، كما فاز ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد على وستهام يونايتد، ليحرمه من الفوز لأول مرة بملعب إنفيلد منذ 38 عاما، وسجل لليفربول مايكل أوين مهاجم منتخب إنجلترا.

وذاق ديربي كاونتي طعم الفوز في أول أيام البطولة لأول مرة منذ خمس سنوات فهزم على أرضه بلاكبيرن روفرز الصاعد من الدرجة الأولى 2-1. كما فاز إيفرتون بالنتيجة نفسها على أرض تشارلتون أثليتيك وسندرلاند على أبسويتش تاون 1-صفر. وانتهى لقاء توتنهام مع أستون فيلا بالتعادل السلبي.

غير أن أكبر فوز أمس حققه بولتون الذي لم يذق طعم الفوز على أرض ليستر سيتي منذ 41 عاما. وقد بدا انعدام الثقة لايزال متمكنا من ليستر سيتي الذي اختتم الموسم الماضي بالهزيمة في تسع من آخر عشر مباريات.

وقال مدرب بولتون سام ألاردايس بعد أن حقق فريقه أكبر فوز في تاريخه في الدوري الممتاز "لا يمكن أن يتحقق ما هو أفضل من ذلك".

وأضاف "الفوز 5-صفر خارج ملعبنا استمرار لمستوانا في الموسم الماضي حين حققنا أكبر إنجاز في تاريخ النادي وفزنا في 14 مباراة خارج أرضنا".

ويلعب مانشستر يونايتد أولى مبارياته في الموسم اليوم على أرضه مع فولهام الصاعد من دوري الدرجة الأولى، كما يلعب تشيلسي على أرضه مع نيوكاسل يونايتد.

المصدر : رويترز