المنتخب الإنجليزي مع المكسيك في مباراة ودية سابقة (أرشيف)
انهزمت إنجلترا على أرضها من هولندا بهدفين خلال دقيقتين، في حين سحقت ألمانيا المجر على أرضها 5-2 في ليلة حافلة بلقاءات كرة القدم الودية في أنحاء أوروبا.

وفازت فرنسا بطلة كأس العالم على أرضها على الدنمارك 1- صفر بهدف من قذيفة رائعة سددها روبير بير من 20 مترا في الدقيقة العاشرة من المباراة التي أقيمت أمس.

وحظي منتخب هولندا الذي يأمل بالتقدم من المركز الثالث خلف البرتغال في تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية لكأس العالم بمكسب معنوي قبل أن يواجه منتخب أيرلندا في دبلن في أول سبتمبر/ أيلول بالتصفيات.

ثلاثية لفيغو في مرمى مولدوفا
وبثلاثة أهداف من لويس فيغو فازت البرتغال على أرضها بمدينة فارو على مولدوفا 3- صفر.

وبعد أن فاز المنتخب الإنجليزي بالمباريات الخمس التي لعبها تحت إشراف المدرب السويدي سفين جوران إريكسون الذي عين في أكتوبر/ تشرين الأول مني بهزيمة على أرضه في لندن.

فقد تقدم الفريق الهولندي في الدقيقة 38 بهدف من مارك فان بومل الذي سدد قذيفة من 35 مترا لم تكن للحارس نايغل مارتن حيلة معها.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى عزز الفريق الزائر تقدمه عندما تابع الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد كرة ارتدت من الحارس الإنجليزي فسددها داخل المرمى.

وكانت هذه المباراة استعدادا للمنتخب الإنجليزي لمباراته في أول سبتمبر/ أيلول في ميونيخ مع ألمانيا المتقدمة عليه بفارق ست نقاط في تصفيات كأس العالم. ولا بديل لإنجلترا عن الفوز كي يبقى لها أمل احتلال المركز الأول والتأهل مباشرة للنهائيات التي تقام العام القادم.

وسحقت ألمانيا المجر 5-2 في بودابست ليفسدوا على الاتحاد المجري لكرة القدم احتفالاته بمرور 100 عام على تأسيسه.

وأحرز أهداف ألمانيا يورغون بومه وسباستيان كيل وكارستن يانكر وفرانك باومان وأوليفر بييرهوف.

المصدر : رويترز