سيرينا وليامس تلعب في بطولة
أكيورا الأميركية للتنس (أرشيف)
خرجت الأميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب للعامين الماضيين من دورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية في التنس الأرضي، إثر خسارتها أمام مواطنتها مونيكا سيليش المصنفة سادسة 2-6 و6-3 و6-7 و2-7 في الدور ربع النهائي، لتلتقي في نصف النهائي السويسرية مارتينا هينغيس.

وأنقذت سيليش ست كرات حاسمة كانت ستمنح الفوز لوليامس. وكسرت وليامس إرسال سيليش في الشوط الثامن من المجموعة الثالثة لتتقدم 5-3, ثم سنحت لها ثلاث كرات لإنهاء المباراة في مصلحتها عندما تقدمت 4-صفر في الشوط التاسع والإرسال بحوزتها, لكنها ارتكبت خطأين مباشرين وخطأ مزدوجا فأدركت سيليش التعادل 4-4 ثم ردت التحية لوليامس 4-5, وأدركت التعادل في الشوط العاشر 5-5.

وعانت سيليش الأمرين في الشوط الثاني عشر لأنها تخلفت صفر-4 وسنحت أمام وليامس ثلاث كرات مرة ثانية لحسم المباراة في مصلحتها, بيد أن سيليش أخرجت كل ما في جعبتها وأنقذت الموقف مدركة التعادل 6-6, فارضة الاحتكام إلى شوط فاصل أنهته في مصلحتها 7-2, وبلغت بالتالي الدور نصف النهائي حيث تلتقي السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة أولى التي تغلبت بسهولة على الأميركية إيمي فرايزر 6-2 و6-3.

وستكون مباراة هينغيس وسيليش في نصف النهائي ثأرية بالنسبة للأولى التي خسرت أمام الثانية في الدور نصف النهائي لدورة سان دييغو الأميركية الأسبوع الماضي.

وبلغت المرحلة نفسها, الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثانية بتغلبها على الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة سابعة 5-7 و6-4 و6-2. وتلتقي ديفنبورت في نصف النهائي الفرنسية ناتالي توزيا الخامسة التي تغلبت على البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة ثالثة ووصيفة بطلة رولان غاروس الفرنسية 6-4 و6-2.

هينغيس تنسحب

هينغيس
من جانب آخر أعلنت السويسرية مارتينا هينغيس والأميركية ليندساي ديفنبورت اللتان بلغتا الدور نصف النهائي لدورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية انسحابهما من دورة تورونتو الكندية الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.2 مليون دولار التي تنطلق بعد غد الاثنين.

وتشكو هينغيس المصنفة أولى عالميا من آلام في قدمها اليسرى بسبب التعب حسب الأطباء, في حين تعاني ديفنبورت الثالثة عالميا من الإصابة في معصم يدها اليسرى. في المقابل قررت الأميركية مونيكا سيليش المشاركة في الدورة الكندية التي أحرزت لقبها أربع مرات.

المصدر : الفرنسية