سامسونغ الكوري الجنوبي يحرز كأس السوبر الآسيوية
آخر تحديث: 2001/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/22 هـ

سامسونغ الكوري الجنوبي يحرز كأس السوبر الآسيوية

جمهور سعودي في مباراة سابقة بين المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي (أرشيف)
أحرز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي لقب بطل كأس السوبر الآسيوية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الشباب السعودي 2-1 في مباراة الإياب التي جرت أمس الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، بعدما انتهت مباراة الذهاب في سول بالتعادل 2-2 يوم الجمعة قبل الماضي.

وسجل عبد الله الواكد هدف الشباب السعودي في الدقيقة 48، في حين أحرز ولي كي هيونغ وسيي وون هدفي سوون الكوري الجنوبي في الدقيقتين 49 و57 على التوالي.

كان الشوط الأول بطيئا وهادئا في أغلب فتراته من الطرفين ولم يشهد محاولات جدية تذكر, في حين حمل الشوط الثاني طابع الإثارة في بعض دقائقه قبل أن يعود الهدوء إلى أداء الفريقين وكأن المباراة ودية وليس على لقب كأس السوبر.

ونجح الشباب في افتتاح التسجيل في الدقيقة 48 عندما حصل الشيحان على ركلة حرة من الجهة اليسرى إثر اختراق سريع له فسدد بنفسه الركلة الحرة عالية تطاول لها الواكد الذي انسل خلف المدافعين وتابعها برأسه داخل الشباك.

ولم يهنأ الشباب بالهدف فبعد دقيقة واحدة من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة على إثرها إلى لي كي هيونغ في الجهة اليمنى للمنطقة فسددها قوية على يسار الحارس راشد المقرن.

وفاجأ سيي وون المقرن بكرة قوية من خارج المنطقة استقرت في المقص الأيسر في الدقيقة 57 وحول بالتالي المهمة الشبابية من تهدئة اللعب وامتصاص أي هجمة كورية إلى الهجوم مقابل ميل الكوريين إلى التهدئة في وجه محاولات الشباب المتكررة لإدراك التعادل على الأقل والوصول إلى الوقت الإضافي.

يشار إلى أن هذا اللقب هو الثاني للأندية الكورية في هذه المسابقة بعدما فاز به إيلهوا تشونما عام 1996, في حين فشل الشباب في إهداء السعودية لقبها الرابع بعدما أحرزه الهلال مرتين عامي 1997 و2000 والنصر عام 1998.

ومن شبه المؤكد أن سوون قطع شوطا كبيرا نحو ضمان مشاركته في بطولة العالم الثانية للأندية التي أجلت من هذا الصيف إلى عام 2003 بسبب الأزمة المالية التي مر بها الاتحاد الدولي "الفيفا"، لكن اللجنة المنظمة التي أعلنت أمس أن عدد الفرق المشاركة سيرتفع إلى 16 بدلا من 12 لم تشر إلى أي تفاصيل حول ذلك.

المصدر : وكالات