لاعبو المنتخب القطري فرحون بعد تسجيلهم هدفا في إحدى المباريات السابقة (أرشيف)
تعادلت قطر مع البحرين 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت مساء اليوم على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، في إطار استعداداتهما للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وسجل أحمد خليفة هدف قطر في الدقيقة 19 من الشوط الأول، في حين سجل طلال يوسف هدف التعادل للبحرين في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

وقدم المنتخبان عرضا متوسطا في الشوط الأول مع أفضلية قطرية سمحت للاعبي "العنابي" بالتقدم عبر هدف خاطف سجله أحمد خليفة من تسديدة مباغتة عجز الحارس محمد خليفة عن صدها.

ورغم أن المنتخب القطري جاهد لزيادة رصيده من الأهداف فإن نظيره البحريني عرف كيف يغلق منطقته ويعتمد على الهجمات المرتدة من دون أن يحسن ترجمتها إلى أهداف لأن لاعبيه افتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب قطر البوسني جمال حاجي تشكيلة مختلفة تماما بهدف الاطمئنان على مستوى جميع اللاعبين قبل انطلاق التصفيات يوم 16 من الشهر الحالي.

واستفاد المنتخب البحريني من التشكيلة القطرية الجديدة وكثف هجماته بحثا عن التعادل، ونجح في ذلك في الدقيقة 65 من المباراة عندما عرقل يوسف آدم البحريني سلمان عيسى داخل المنطقة وحصل على ركلة جزاء انبرى لها طلال يوسف وأودعها داخل مرمى الحارس البديل سلمان الأنصاري.

ورغم المحاولات المتبادلة من الطرفين فإن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

وأدار المباراة طاقم حكام من الإمارات بقيادة الدولي عبد الله البناي وعاونه أحمد يعقوب وناصر عبد الله.

يشار إلى أن هذه المباراة هي الأخيرة للمنتخبين قبل انطلاق الدور الثاني من التصفيات الآسيوية, حيث تلعب قطر في المجموعة الثانية مع الإمارات وسلطنة عمان والصين وأوزبكستان, والبحرين في المجموعة الأولى مع السعودية والعراق وإيران وتايلند.

المصدر : الفرنسية