بدوان لا تفكر في الاعتزال حاليا
آخر تحديث: 2001/8/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مشروع البيان الختامي للقمة الإسلامية: قرار ترمب خطوة أحادية الجانب لاغية وغير قانونية
آخر تحديث: 2001/8/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/21 هـ

بدوان لا تفكر في الاعتزال حاليا

العداءة المغربية نزهة بدوان تعبر عن فرحتها إثر فوزها بالمرتبة الأولى يوم أمس
أكدت بطلة العالم في سباق 400 متر حواجز المغربية نزهة بدوان
(31 عاما) أنها لا تريد أن تنهي مسيرتها الرياضية في الوقت الراهن. واستبعدت الاعتزال ما دامت تتمتع بكامل لياقتها البدنية وتحقق نتائج إيجابية في اللقاءات الدولية والبطولات العالمية.

جاء ذلك أثناء حديث صحفي أدلت به بعد أن توجت بطلة لسباق 400 متر في بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى المقامة حاليا في إدمونتون, وهو اللقب العالمي الثاني لها بعد أثينا عام 1997 بالرغم من خسارتها قبل سنتين بفارق 0.1 في الثانية, وهو اللقب العالمي الثاني لها بعد أثينا عام 1997.

وقالت بدوان إنها لن تنهي مسيرتها الرياضية وهي في القمة. وأضافت أن فوزها بالأمس "ببطولة عالمية للمرة الثانية يعتبر أفضل مكافأة لاثنتي عشرة سنة من العمل الجاد والشاق". وتابعت قائلة إنها ماتزال تشعر بالقدرة على منح "بلادي المزيد من الألقاب والإنجازات في السنتين أو الثلاث المقبلة".

وأشارت إلى أن إدمونتون قد تكون آخر محطة عالمية "لي لأنني أغلب الظن لن أشارك في البطولة المقبلة المقررة في باريس لكن من المرجح أن أخوض غمار مسابقة كأس العالم العام المقبل ضمن المنتخب الأفريقي".

ومن المقرر أن تشارك بدوان في لقاءات زيوريخ وبرلين والجائزة الكبرى في التاسع من سبتمبر/ أيلول في ملبورن (أستراليا) من دون أن تستبعد المشاركة في دورة المتوسط وقالت في هذا الصدد: "توجت بثلاثة ألقاب متوسطية في البطولات الثلاث الأخيرة وأرغب في المشاركة في الدورة المقبلة".

وأعربت بدوان عن أملها في أن تدخل عالم التدريب بعد اعتزالها وقالت إن "مهمة التدريب توطد علاقتي الحميمة مع ألعاب القوى وأتمنى أن أنجح في مساعدة عداءات واعدات كي يصبحن بطلات عالميات".

يذكر أن بداية بدوان كانت مع الحواجز في أواخر الثمانينيات بعد أن مارست لفترة لعبة الجمباز وقالت "كانت بدايتي مع الحواجز مع البطلة الأولمبية نوال المتوكل التي تولت تدريبي لمدة سنة تقريبا وعدت للتدريب معها لاحقا أيضا".

المصدر : الفرنسية