نجحت فينوس في الاحتفاظ بلقبها

احتفظت الأميركية فينوس وليامس -المصنفة الثانية- بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية, ثالث البطولات الأربع الكبرى, والبالغ مجموع جوائزها 11 مليون دولار, إثر فوزها على البلجيكية جوستين هينان -المصنفة الثامنة- 6-1 و3-6
و6-صفر في المباراة النهائية اليوم.

هينان حزينة لفقدانها المجموعة الأولى

واحتاجت فينوس إلى 68 دقيقة فقط, وقد أوقفت الأمطار المباراة في المجموعة الثانية لكن لفترة بسيطة ثم استؤنف اللعب.

و تقدمت هينان في الشوط الأول من المجموعة الأولى 30-صفر, لكن فينوس أحرزت أربع نقاط متتالية وكسبت إرسالها, ثم فازت هينان بإرسالها بعد أربعة نقاط نظيفة, وتقدمت فينوس مجددا 2-1, و3-1 بعد أن كسرت إرسال منافستها و4-1 من إرسالها و5-1 بعدما استولت للمرة الثانية على إرسال هينان وأنهت المجموعة 6-1.

فينوس تحيي الجمهور بعد فوزها على هينان
وفي المجموعة الثانية, فازت كل لاعبة بإرسالاتها الثلاثة الأولى وتعادلتا 3-3, وتقدمت هينان 4-3 من دون أن تعطي فينوس أي نقطة وانتزعت المبادرة منها بإرسالها 5-3 وأنهت المجموعة لمصلحتها 6-3 مدركة التعادل.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة, تقدمت فينوس 1-صفر من إرسالها ثم 2-صفر بعد أن انتزعت الإرسال من هينان, وكانت سريعة في الأشواط الأربعة الأخيرة وأنهت المجموعة نظيفة.

ملف البطولة

لقب زوجي الرجال أميركي
وفي مسابقة زوجي الرجال، أحرز الأميركيان دونالد جونسون وجاريد اللقب، إثر فوزهما على التشيكيين ييري نوفاك ودافيد ريكل 6-4 و4-6 و6-3 و7-6 (8-6) في المباراة النهائية اليوم الأحد.

لقب زوجي السيدات لرايموند وستابس
وفي زوجي السيدات، أحرزت الأميركية ليزا رايموند والأسترالية ريناي ستابس المصنفتان في المركز الأول لقب زوجي السيدات إثر فوزهما على البلجيكية كيم كليسترز واليابانية آي سوغيياما المصنفتين في المركز التاسع 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

الأب وليامس


لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة تصور ريتشارد ويليامس وهو يسجل لقطة احتفاظ ابنته فينوس باللقب للسنة الثانية على التوالي بعد فوزها على البلجيكية هينان .

المصدر : وكالات