المطر يوقف مباراة هنمان وغوران في المجموعة الخامسة الحاسمة
آخر تحديث: 2001/7/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/16 هـ

المطر يوقف مباراة هنمان وغوران في المجموعة الخامسة الحاسمة

لقطة تصور لوحة النتائج لحظة توقف المباراة وبسبب المطر
تجدد سقوط المطر في المجموعة الخامسة من مباراة نصف نهائي فردي الرجال بين المصنف السادس البريطاني تيم هينمان مع الكرواتي غوران إيفانيسفيتش والتي استؤنفت مساء السبت .

وتوقفت المباراة في الشوط الرابع من المجموعة الخامسة والنتيجة 30-15 لصالح هنمان وتقدم الكرواتي غوران إيفانيسفيتش 3-2 بعد 52 دقيقة فقط من اللعب

عودة غوران إلى المباراة
وتمكن غوران من فرض مجموعة خامسة وحاسمة حيث أوقف تقدم هنمان 2-1 في المجموعة الرابعة -حيث توقفت مساء الجمعة- وأدرك التعادل 2-2، وسار اللاعبان شوطا بشوط ليستمر التعادل 3-3 و5-5 و6-6 وليتمكن غوران من كسب شوط كسر التعادل (تاي بريك) 7-6 والمجموعة 7-6.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت المباراة ستستكمل غدا صباحا على أن يقام النهائي بعد الظهر, وهو ما يصب لمصلحة الأسترالي رافتر, أم أن قرارا سيتخذ بتأجيله إلى الإثنين, لتكون المرة الأولى التي يحصل فيها التأجيل منذ 13 عاما عندما هزم السويدي ستيفان إدبرغ الألماني بوريس بيكر بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وكان الأسترالي باتريك رافتر قد تغلب في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي على المصنف الثاني الأميركي أندري أغاسي وبنتيجة 2-6 و6-3 و3-6 و6-2 و8-6 في مباراة مثيرة من خمس مجموعات الجمعة.

كلينتون .. وبطولة ويمبلدون

أضفى حضور الرئيس الأميركي السابق كلنتون نكهة للبطولة
وكان الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون قد وجه خطابا إلى جمهور التنس قبيل استئناف المباراة والتي توقفت مساء الجمعة بسبب الأمطار حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم هينمان 5-7 و7-6 و6-0 و2-0 بعد ساعة و58 دقيقة، وتأخر استئنافها أربع ساعات و38 دقيقة حيث كان مقررا استئناف اللعب في الساعة 12.00 بتوقيت غرينتش ظهرالسبت.

وأعرب الرئيس بيل كلينتون عن إعجابه في بطولة ويمبلدون، كما تحدث عن نجومه المفضلين في لعبة التنس.واعتبر كلينتون أن بطولة ويمبلدون هي "أكبر بطولة في العالم, والعالم بأسره يعرف ذلك", وقال: "أحب أن اشاهد اللاعبين الذين أعرفهم مثل أندري أغاسي والشقيقتين وليامس (فينوس وسيرينا), اللتين تملكان طاقة بدنية هائلة ولديهما الامكانات لخوض مسيرة رائعة, وفينوس تملك موهبة هائلة وهي

ملف البطولة

رياضية غير معقولة تجعلني أفكر بغزالة في الملعب".

وأكد كلينتون أنه لا يشعر بأنه مسؤول عن خسارة أغاسي أمام الفرنسي سيباستيان غروجان في ربع نهائي رولان غاروس عندما حضر المباراة على الطبيعة, معتبرا أن "غروجان كان بامكانه يومها التغلب على أي لاعب على سطح الكرة الأرضية, فقد قدم أفضل مستوى لم أره ابدا في حياتي, ولم أكن بالتالي فألا سيئا على أغاسي".

المصدر : الجزيرة