ديفنبورت تفشل في الثأر من فينوس
آخر تحديث: 2001/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/14 هـ

ديفنبورت تفشل في الثأر من فينوس

فشلت ديفنبورت في الثأر

فشلت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة الثالثة من الثأر لخسارتها أمام مواطنتها فينوس ويليامس حاملة اللقب، عندما خسرت أمامها اليوم بنتيجة 2-6 و7-6 (7-1) و1-6 في ساعة و42 دقيقة في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي -ثالث البطولات الأربع- البالغ مجموع جوائزها 11 مليون دولار.

وكانت ديفنبورت -حاملة اللقب عام 1999- خسرت أمام فينوس 3-6 و6-7 (3-7) في نهائي العام الماضي.

وستدافع
فينوس عن لقبها بعد غد السبت ضد البلجيكية جوستين هينان التي تغلبت على الأميركية جنيفر كابرياتي 2-6 و6-4 و6-2.

ملف البطولة

ولم تجد فينوس صعوبة كبيرة في كسب المجموعة الأولى مستغلة تراخي مواطنتها التي لم تبذل أي مجهود لرد كراتها القوية واكتفت بمراقبتها فقط.

وانتفضت ديفنبورت في المجموعة الثانية خاصة بعد تمكنها من كسر إرسال فينوس للمرة الأولى في المباراة في الشوط السابع، مما أعطاها دفعا معنويا كبيرا ونجحت في كسب المجموعة 7-6 (7-1). لكن انتفاضة ديفنبورت توقفت في المجموعة الثالثة الحاسمة التي كانت لمصلحة
فينوس وأنهتها بسهولة 6-1.

بداية قوية لفينوس

مباراة سهلة لفينوس
بدأت فينوس المباراة بقوة وتقدمت 2-1, ثم كسرت إرسال ديفنبورت للمرة الأولى في المباراة في الشوط الرابع وتقدمت 3-1 و 4-1 بكسب إرسالها في الشوط الخامس.

وقلصت ديفنبورت الفارق في الشوط السادس 2-4, لكن فينوس أعادته إلى سابق عهده في الشوط الثاني 5-2. وسنحت ثلاث فرص لفينوس لكسر إرسال ديفنبورت وكسب المجموعة الأولى، وفشلت في الأولى والثانية قبل أن تنجح في الثالثة 6-2.
انتفاضة ديفنبورت
قدمت ديفنبورت عرضا قويا
في المجموعة الثانية
ومع بداية المجموعة الثانية
تابعت فينوس تفوقها في الإرسال وكسبت الشوط الأول في المجموعة الثانية بسهولة 1-صفر, وردت عليها ديفنبورت 1-1.

وكسبت فينوس الشوط الثالث 2-1, ثم كررت سيناريو المجموعة الأولى بكسبها إرسال ديفنبورت وتقدمها 3
-1, ثم 4-1.

وتقدمت ديفنبورت 40-صفر في الشوط السادس, لكن فينوس نجحت في إدراك التعادل 40-40, قبل أن تكسب الأولى إرسالها وتقلص الفارق إلى 2-4.

ونجحت ديفنبورت في كسر إرسال فينوس للمرة الأولى في المباراة في الشوط السابع من المجموعة الثانية وقلصت الفارق إلى 3-4.

وجدت فينوس مقاومة كبيرة
من ديفنبورت في المجموعة الثانية

واستعادت ديفنبورت مستواها وارتفعت معنوياتها بعد كسرها إرسال فينوس ونجحت في كسب إرسالها في الشوط الثامن مدركة التعادل 4-4.

وسنحت فرصتان لديفنبورت لكسر إرسال فينوس للمرة الثانية في المباراة في الشوط التاسع، لكن الأخيرة استدركت الموقف وكسبت إرسالها فتقدمت 5-4.

وأنقذت ديفنبورت كرة كانت ستحسم النتيجة
لمصلحة فينوس في الشوط العاشر وتمكنت من كسب إرسالها وإدراك التعادل 5-5.

وكسبت فينوس إرسالها بصعوبة في الشوط الحادي عشر 6-5, وردت عليها ديفنبورت بصعوبة أيضا مدركة التعادل 6-6.

ولجأت اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل حيث تقدمت فيه ديفنبورت 3-صفر, قبل أن تنهيه لصالحها 7-1 وتكسب المجموعة 7-6 مدركة التعادل 1-1.

كلمة الحسم لفينوس

فينوس سعيدة بالفوز الشاق
وفي المجموعة الثالثة والحاسمة كسرت فينوس إرسال ديفنبورت في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة, ثم كسبت إرسالها في الشوط الثاني لتتقدم 2-صفر, قبل أن تكسر إرسال ديفنبورت للمرة الثانية في المجموعة في الشوط الثالث وتتقدم 3-صفر، ثم نجحت ديفنبورت في تقليص الفارق إلى 1-3.

لكن فينوس لم تتأخر في رد التحية وكسرت إرسال ديفنبورت في الشوط الخامس متقدمة 4-1 ثم 5-1 بكسب إرسالها في الشوط السادس, قبل أن تكسر إرسالها في الشوط السابع وتنهي ا
لمجموعة لصالحها 6-1 وبالتالي المباراة.

لقطة المباراة

لقطة تصور النجمة الأميركية ليندساي ديفنبورت وهي تلقي المضرب بعد شعورها بأن زمام المباراة قد أفلت من يديها، وبأن المباراة تتجه لصالح السمراء فينوس وليامس حاملة اللقب
المصدر : الفرنسية