فرحة لاعبي غانا بإحراز هدف في مرمى مصر

فشل المنتخب المصري في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم للشباب في كرة القدم (دون 20 عاما) المقامة حاليا في الأرجنتين إثر خسارته بهدفين متأخرين أمام غانا صفر-2 اليوم الأربعاء في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في كوردوبا وسط حضور 12 ألف متفرج في الدور نصف النهائي.

وسجل هدفي غانا كل من عباس إينوساه ومحمد العتراوي (خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقتين 82 و89.

وستلعب غانا في النهائي الأحد القادم مع منتخب الأرجنتين الفائز على البارغواي
5-صفر في بونس آيرس.

وسجل أهداف الأرجنتين كل من خافيير سافيولا (هدفين) ولياندرو رومانيولي وأندريس داليساندرو وأستيبان هيريرا.

وكانت مصر بلغت الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها عندما تغلبت على هولندا 2-1, وهي ستخوض مباراتها الأخيرة في البطولة الأحد القادم على المركز الثالث.

وهذه هي المشاركة الثالثة لمصر في النهائيات بعد بلوغها ربع النهائي عام 1981 في أستراليا, وخروجها من الدور الأول عام 1991 في البرتغال. واستسلم المنتخب المصري في الدقائق الثماني الأخيرة من المباراة واستقبلت شباكه هدفين كانا كافيين لبلوغ الغانيين الدور النهائي. وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها غانا المباراة النهائية للبطولة بعد خسارتها الأولى أمام البرازيل عام 1993.

كانت غانا ثأرت من البرازيل بالفوز عليها بالهدف الذهبي 2-1 في الدور ربع النهائي حارمة إياها من متابعة طريقها نحو إحراز اللقب العالمي للمرة الرابعة في
تاريخها.

صراع على الكرة بين
اللاعب الغاني ثومبسون (أعلى) مع أحمد أبو مسلم
سيطرة مصرية
وشهد الشوط الأول، أفضلية للمنتخب المصري في الشوط الأول بفضل تعزيزها خط الوسط واستغلالها ضعف خط دفاع غانا, وسنحت لها فرصتان لافتتاح التسجيل من انفرادين الأول بواسطة أحمد أبو مسلم في الدقيقة 13 والثاني عبر محمد اليماني في الدقيقة 26, لكن الحارس ماكسويل باناهين تصدى للكرتين ببراعة, علما بأنه أبعد ببراعة تسديدة على الطائر لجمال حمزة في الدقيقة 21.

شوط ثان لغانا
وتحسن أداء الغانيين في الشوط الثاني, وتألق الحارس المصري محمد صبحي في إنقاذ مرماه من أهداف محققة أبرزها محاولة مايكل أسيان في الدقيقة51 وركلة حرة مباشرة قوية لسالي مونتاري في الدقيقة 60, وكرة مقصية لديريك بواتنغ في الدقيقة66, لكنه فشل في التصدي لكرة رأسية لإينوساه إثر ركلة حرة مباشرة نفذها عبدول إبراهيم في الدقيقة 82 سجل منه الهدف الأول لغانا.

وعززت غانا تقدمها بهدف ثان بعد ست دقائق عندما خدع المدافع العتراوي حارس مرماه إثر تسديدة بعيدة للحارس باناهين.

المصدر : وكالات