أغاسي يحمل كأس البطولة عقب فوزه على سامبراس

أحرز الأميركي أندري أغاسي المصنف الثالث لقب دورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 375 ألف دولار بفوزه على مواطنه بيت سامبراس المصنف الرابع 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها أغاسي على سامبراس, رافعا عدد انتصاراته في تاريخ المواجهات بين اللاعبين والتي بلغت 31 مباراة إلى 14 مقابل 17 لسامبراس, كما أنه الفوز السابع لأغاسي على سامبراس في تاريخ المباريات النهائية التي جمعت بينهما.

وبهذا الفوز، عزز أغاسي الذي كان يخوض مباراته النهائية الرابعة في لوس أنجلوس بعد أعوام 1988 و1998 و1999, صدارته على لائحة التصنيف العالمي التي ستصدر اليوم الاثنين, وهو ثأر لخسارته أمام سامبراس في نهائي عام 1999.


لايزال مستوى سامبراس هذا العام يشكل علامة استفهام كبيرة للمراقبين

من جهته، فشل سامبراس في مباراته النهائية الثانية هذا العام بعد خسارته أمام أغاسي بالذات في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية, علما بأن سامبراس, صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (13 لقبا), لم يفز بأي لقب منذ إحرازه بطولة ويمبلدون الإنجليزية العام الماضي.

وقال أغاسي "إنه دائما فوز كبير عندما يكون على حساب سامبراس", مضيفا "إن المباراة لم تكن سهلة عكس ما يبدو من خلال النتيجة".

مباراة متكافئة
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين اللاعبين, حتى نجح سامبراس في كسر إرسال أغاسي في الشوط السادس ليتقدم 4-2, ولكن أغاسي نجح في قلب تأخره صفر-40 والفوز في الشوط السابع, ثم أدرك التعادل 4-4, و كسر إرسال سامبراس للمرة الثانية في الشوط التاسع بعد أن ارتكب الأخير ثلاثة أخطاء مزدوجة فتقدم أغاسي
5-4 ثم كسب إرساله في الشوط العاشر لينهي المجموعة الأولى لمصلحته 6-4.

وفي المجموعة الثانية، كسر أغاسي إرسال سامبراس في الشوطين الثالث والخامس ليتقدم 4-1, ثم كسب إرساله في الشوط السادس 5-1, ثم قلص سامبراس الفارق في الشوط السابع 2-5, لكن كلمة الحسم كانت لأغاسي الذي فاز بالمباراة بكسبه الشوط الثامن 6-2.

المصدر : وكالات