كابرياتي تقارب تحقيق حلمها ونهائي مكرر بين فينوس وديفنورت
آخر تحديث: 2001/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/12 هـ

كابرياتي تقارب تحقيق حلمها ونهائي مكرر بين فينوس وديفنورت

أصبحت كابرياتي قريبه من تحقيق لقب كبير ثالث هذا العام

اقتربت اللاعبة الأميركية جنيفر كابرياتي -المصنفة الرابعة- من تحقيقها للقب كبير ثالث هذا العام عندما نجحت في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, ثالث البطولات الأربع الكبرى, كما تأهل إلى نفس الدور كل من الأميركيتين فينوس وليامس وليندساي ديفنبورت والبلجيكية جوستين هينان، وذلك ضمن مباريات اليوم الثامن من البطولة البالغ مجموع جوائزها 11 مليون دولار.

لم تكن مواجهة سيرينا سهلة على كابرياتي

وتغلبت الأميركية جنيفر كابرياتي على مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة الخامسة وبواقع 6-7
(4-7) و7-5 و6-3 في ساعتين و27 دقيقة، في حين تغلبت
الأميركية فينوس ويليامس على الفرنسية ناتالي توزيا، ومواطنتها ليندساي ديفنبورت على البلجيكية كيم كلييسترز، والبلجيكية جوستين هينان على الإسبانية كونشيتا مارتينيز.

وستواجه كابرياتي في الدور نصف النهائي البلجيكية جوستين هينان المصنفة الثامنة، أما المباراة الثانية من الدور نصف النهائي فستجمع الأميركيتين فينوس وليامس مع مواطنتها ليندساي ديفنبورت في سيناريو مكرر لنهائي العام الماضي.

لم يساعد تركيز سيرينا في المحافظة على تقدمها
مواجهة سيرينا لم تكن سهلة
وكاد حلم كابرياتي في أن تصبح اللاعبة الرابعة في العالم -التي تحرز البطولات الأربع في عام واحد بعد الأميركية ماورين كونولي (1953) والأسترالية مارغريت كورت (1970) والألمانية شتيفي غراف (1988)- يتبخر في ويمبلدون قبل البطولة الرابعة في فلاشينغ ميدوز الأميركية, بعدما فازت سيرينا بالمجموعة الأولى وتقدمت في الثانية 4-2 ثم 5-3, ولكن كابرياتي كسبت الأشواط الأربعة الأخيرة وأدركت التعادل 1-1. ثم كسبت بعدها المجموعة الثالثة 6-3.

هينان
وكانت كابرياتي قد تغلبت على سيرينا ويليامس في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب الرولان غاروس وبعد خوض ثلاث مجموعات أيضا وبواقع 6-2 و5-7 و6-2 .

وستواجه كابرياتي في الدور نصف النهائي البلجيكية جوستين هينان المصنفة الثامنة والتي تمكنت من الفوز على الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة التاسعة عشرة 6-1 و6-صفر في غضون 57 دقيقة.

فينوس

فينوس وليامس تنهي أحلام الفرنسيين
وفي مباراة ثانية، بلغت الأميركية فينوس وليامس -المصنفة الثانية وحاملة اللقب -الدور نصف النهائي إثر فوزها على الفرنسية ناتالي توزيا 7-5 و6-1 لتقصي آخر اللاعبات الفرنسيات المتبقيات في البطولة.
واحتاجت فينوس وليامس إلى ستين دقيقة لتخطي عقبة توزيا, وصيفة بطلة عام 1998, التي كان إرسالها ضعيفا وتقدمها نحو الشبكة بطيئا.

ناتاليا توزيا

وتقدمت وليامس 5-1 في المجموعة الأولى ولكن توزيا نجحت في كسب أربعة أشواط متتالية مدركة التعادل 5-5, ولكن فينوس كسبت الشوطين التاليين وأنهت المجموعة في مصلحتها 7-5 في 40 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، كسرت توزيا إرسال فينوس في الشوط الأول ولكن فينوس استعادت توازنها وأدركت التعادل 1-1 قبل أن تكسب الأشواط الخمسة التالية لتنهي المجموعة لمصلحتها 6-1.

ملف البطولة

وستواجه فينوس في الدور القادم مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة الثالثة التي تغلبت على البلجيكية كيم كليسترز المصنفة السابعة 6-1 و6-2 ا في 48 دقيقة.

وستكون مباراة ديفنبورت وفينوس ثأرية بالنسبة للأولى التي خسرت أمام الثانية في نهائي العام الماضي.

وكانت ديفنبورت غابت عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بسبب إصابة في ركبتها اليمنى في 28 مارس/ آذار الماضي خلال دورة ميامي الأميركية اضطرتها الى الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس, وعادت قبل أسبوعين وأحرزت لقب دورة إيستبورن الإنجليزية قبل عشرة أيام.

ديفنبورت
فوز سهل لديفنبورت
وبدأت ديفنبورت المباراة بقوة وكسرت إرسال كليسترز في الشوط الأول 1-صفر, ثم تقدمت ديفنبورت 2-صفر بكسبها إرسالها في الشوط الثاني. وقلصت كليسترز النتيجة 1-2 بكسبها الشوط الثالث, لكن ديفنبورت كسرت إرسال كليسترز مرتين وأنهت المجموعة الأولى لمصلحتها 6-1 في 21 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، كسرت كليسترز إرسال ديفنبورت للمرة الأولى في الشوط الأول من المجموعة الثانية لتتقدم 1-صفر, لكن ديفنبورت أدركت التعادل 1-1, ثم كسبت إرسالها في الشوط الثالث لتتقدم 2-1, ثم تكسر إرسال البلجيكية للمرة الثانية في المجموعة والخامسة في المباراة وتتقدم 3-1 ثم 4-2, ثم تكسر إرسال كلسيترز للمرة السابعة وتنهي المجموعة لمصلحتها 6-2.

فيدرر

لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة تصور مدى الثقة التي تسيطر على السويسري روجير فيدرر حامل لقب بطولة الناشئين عام 1998 بعد إقصائه المرشح الأول للقب الأميركي بيت سامبراس والذي يكبره بعشر سنوات، وهو يتدرب لمباراة الدور نصف النهائي التي ستجمعه غدا مع البريطاني تيم هنمان والذي حسم مباراة الدور ربع النهائي مع الأميركي تود مارتن والتي استكملت اليوم بنتيجة 6-7 و7-6و 4-6و6-2و6-2.

المصدر : الجزيرة + وكالات