مصر وغانا إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب
آخر تحديث: 2001/7/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/11 هـ

مصر وغانا إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب

محمد اليماني برفقة حسام غالي (يسار) يحتفلان بفوز مصر على هولندا

بلغت منتخبات مصر وغانا والأرجنتين والبارغواي الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة حاليا في الأرجنتين، وتمكن المنتخب المصري من إقصاء هولندا في حين تغلبت غانا على البرازيل.

المصريون إلى نصف النهائي

فرحة محمد اليماني بإحرازه هدف فريقه الثاني
ففي روزاريو, ووسط حضور خمسة آلاف متفرج, تغلبت مصر على هولندا بقيادة مدربها لويس فان غال (مدرب برشلونة السابق) بهدفين
مقابل هدف واحد وسجل لمصر كل من حسين أمين ومحمد حسن اليماني في الدقيقتين 46 و66 وسجل لهولندا رفائيل فان در فارت في الدقيقة 32, الذي طرد في الدقيقة 55 من المباراة.

وستلعب مصر في مباراة نصف النهائي مع غانا في مواجهة أفريقية تقام في مدينة كوردوبا.

غانا تقصي البرازيل بالهدف الذهبي

ثُأر الغانيون من البرازيل
وتمكنت غانا من أن تحرم البرازيل من إحراز لقب رابع بعد أعوام 83 و85 و93 بعد الفوز بالهدف الذهبي وبنتيجة 2-1 أمام 12 ألف متفرج في كوردوبا.

وتقدمت البرازيل في الشوط الأول بواسطة هدافها أدريانو في الدقيقة 44 لكن إبراهيم أدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية اللقاء, ثم تمكن منسا من تسجيل الهدف الذهبي في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول.

مواجهة أميركية لاتينية
أما مباراة نصف النهائي الثانية فستجمع منتخبي الأرجنتين والبارغواي، ففي بيونس آيرس وأمام 35 ألف متفرج فازت الأرجنتين على فرنسا 3-1 بعد أن واصل مهاجم ريفر بليت خافيير سافيولا المطلوب من عدة أندية أوروبية أبرزها
برشلونة الإسباني, تألقه وسجل الأهداف الأرجنتينية الثلاثة في الدقائق (5 و45 من ركلة جزاء و84) على التوالي, في حين سجل فيليب ميكسيس هدف فرنسا الوحيد في الدقيقة 44.

أما البارغواي فتغلبت على تشيكيا 1-صفر بعشرة أفراد بعد طرد المهاجم خوليو غونزاليز في الدقيقة 27, واستطاع سانتياغو سالسيدو من تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت في مندوزا.

المصدر : وكالات