البرازيل والبيرو إلى ربع نهائي كوبا أميركا
آخر تحديث: 2001/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/28 هـ

البرازيل والبيرو إلى ربع نهائي كوبا أميركا

بلغ منتخبا البرازيل والبيرو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا اميركا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا وتستمر حتى 29 يوليو/تموز إثر فوزهما على التوالي على البارغواي 3-1 والمكسيك 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

وسبلعب منتخب البرازيل متصدر المجموعة في الدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثالثة الذي قد يكون منتخب كوستاريكا أو الأورغواي أو هندوراس, ويحتاج منتخب هندوراس إلى نقطة واحدة في مباراته ضد الأورغواي ليتأهل كصاحب أفضل مركز ثالث, في حين تبدو كوستاريكا المتصدرة مرشحة للفوز على بوليفيا التي فقدت كل أمل للتأهل.

أما منتخب المكسيك فسيواجه في الدور ربع النهائي تشيلي الثاني في المجموعة الأولى, في حين يتعين على البيرو الانتظار, على غرار البرازيل, حتى نهاية الجولة الأخيرة في الدور الأول, حيث سيلتقي مع بطل المجموعة الأولى (كولومبيا) إذا أصبح ثاني أفضل مركز ثالث, أو بطل المجموعة الثالثة التي لم تعرف هويته إلا في ختام الدور الأول وقد تكون كوستاريكا أو الأورغواي أو هندوراس, إذا كانت أول أفضل مركز ثالث.

حفظ منتخب البرازيل ماء وجهه
فعلى ملعب باسكوال غيريرو في كالي ووسط حضور أربعين ألف متفرج حاول المنتخب البرازيلي حامل اللقب تفادي العودة إلى بلاده في ختام الدور الأول بعد بداية مخيبة أمام المكسيك (صفر-1) ثم فوز صريح على البيرو (2-صفر), وتابع طريق الدفاع عن لقبه إثر فوزه على البارغواي 3-1.

وازدادت مهمة البرازيليين صعوبة بعد أن تقدم منتخب البارغواي في وقت مبكر من ركلة جزاء نفذها بنجاح غيدو ألفارينغا في الدقيقة العاشرة انتهى به الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح البرازيليون في إدراك هدف التعادل عبر أليكس في الدقيقة الستين, فتنفس اللاعبون ومدربهم لويز فيليبي سكولاري الصعداء, خاصة أنهم كانوا يلعبون بعشرة أفراد بعد طرد مدافعهم روكي جونيور في الدقيقة 58, ثم طرد الحكم سكولاري بعد الهدف مباشرة ليتابع نصف الساعة الأخير من المدرجات.

ولم يقبل البرازيليون بالتعادل الذي كان كافيا لتأهلهم وحاولوا قلب النتيجة لمصلحتهم, ونجحوا في ذلك بعد طرد لاعب وسط البارغواي دينيس كانيزا في الدقيقة 81 حيث استطاع بيلليتي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 89 ثم أضاف دي نيلسون هدف التعزيز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية حقق منتخب البيرو الفوز على المكسيك, التي كانت تتصدر المجموعة ومرشحة لتحقيق الفوز, بهدف وحيد سجله روبرتو هولسن في الدقيقة 48.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق

النقاط

البرازيل

6

المكسيك

4

البيرو

4

البارغواي

2

المصدر : الفرنسية