حقق منتخب كولومبيا فوزه الثالث على التوالي إثر تغلبه على تشيلي 2-صفر في حين سحق الإكوادور فنزويلا بأربعة أهداف نظيفة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)
لكرة القدم المقامة في كولومبيا وتستمر حتى 29 يوليو/ تموز الحالي.

وسجل هدفي كولومبيا كل من فيكتور أريستي زابال (من ركلة جزاء) وأولاليو أرياغا في الدقيقتين العاشرة والتسعين على التوالي.

وكان المنتخبان ضمنا بلوغ الدور ربع النهائي ولكن فوز المنتخب الكولومبي منحه انتزاع الصدارة من تشيلي.

وافتتح أريستيزابال التسجيل بعد مرور عشر دقائق فقط بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد للمدافع التشيلي ريكاردو روخاس.

وتألق في المباراة حارسا المرمى الكولومبي ميغيل كاليرو والتشيلي سيرجيو فارغاس، حيث تصدى فارغاس لعدة محاولات كولومبية في الشوط الأول تحديدا, في حين أنقذ كاليرو مرماه من أهداف محققة.

وسيطرت الخشونة على مجريات الشوط الثاني فاضطر الحكم الأوروغوياني خورخي لاريوندا إلى التدخل فشهر البطاقة الحمراء في وجه ألكين موريو من كولومبيا وبابلو غالداميش من تشيلي في الدقيقة 34.

وكاد منتخب تشيلي أن يدرك التعادل لكن الكرة التي سددها كريستيان مونتينوس في الدقيقة 85 من ركلة حرة مباشرة أخطأت المرمى, في حين نجح لاعبو كولومبيا في تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق الاحتياطي أرياغا الذي شق طريقه بين مدافعين قبل أن يسجل داخل المرمى.

الإكوادور تجدد أملها
وفي المباراة الثانية حدد منتخب الإكوادور آماله ببلوغ الدور الربع النهائي كأحد أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث بعد فوزه الساحق على فنزويلا بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من أغوستين دلغادو (هدفين) وأنخل فرنانديز وأديسون منديز، في الدقائق 16 و63 و29 و60.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

كولومبيا

9

تشيلي

6

الإكوادور

3

فنزويلا

-

المصدر : وكالات