حققت هندوراس فوزا معنويا

انضم منتخبا أورغواي وكوستاريكا إلى منتخبات تشيلي وكولومبيا والمكسيك المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم المقامة حاليا في كولومبيا وتستمر حتى 29 يوليو/ تموز الحالي, وذلك إثر تعادلهما 1-1، في حين حقق منتخب هندوراس فوزه الأول على حساب بوليفيا في الجولة الثانية وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في ميديين.

وسجل باولو وانتشوب هدف كوستاريكا في الدقيقة 28, في حين سجل هدف التعادل لأورغواي كارلوس ماريا موراليس في الدقيقة 53.

وفي مباراة ثانية تغلب منتخب هندوراس على بوليفيا 2-صفر سجلهما أمادو غيفارا في الدقيقتين 53 و68.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد كل من كوستاريكا وأورغواي إلى أربعة نقاط فضمنتا تأهلهما كأفضل صاحبي مركز ثالث على الأقل بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة, مقابل ثلاثة لهندوراس ولا شيء لبوليفيا.

كوستاريكا تنجح في مسعاها
ونجح منتخب كوستاريكا -صاحب المركز الأول في تصفيات اتحاد الكونكاكاف المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 والمشارك كضيف في كوبا أميركا- في انتزاع نقطة التعادل من أورغواي حامل اللقب 14 مرة (رقم قياسي بالتساوي مع الأرجنتين), بفضل نجمها باولو وانتشوب مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سجل له هدف التقدم في الدقيقة 28 من مجهود فردي رائع.

وانتظر منتخب أورغواي الذي سيخوض المسابقة بمنتخب من الصف الثاني, حتى الدقيقة 53 لإدراك التعادل عبر كارلوس ماريا موراليس.

وتميز الشوط الثاني بحساسية أدت الى خشونة قمعها الحكم البرازيلي كارلوس سايمون بأربع بطاقات صفراء مناصفة بين الطرفين حصل وانتشوب على إحداها في الدقيقة 55.

فوز أول لهندوراس
وفي المباراة الثانية تمكن منتخب هندوراس الذي دعي للمشاركة في آخر لحظة بعد اعتذار الأرجنتين, من إلحاق الهزيمة ببوليفيا وصيف دورة عام 1997 التي استضافتها بهدفين نظيفين في الشوط الثاني حملا توقيع أمادو غيفارا في الدقيقتين 53 و68 أمام 20 ألف متفرج.

واعتبر لاعبو بوليفيا أن تقدم هندوراس نتيجة غير مرضية بالنسبة إليهم فزادت خشونتهم, لكن الحكم الكولومبي جون تورو لم يتردد في طرد ماركو ساندي في الدقيقة 72 وميلتون كوامبرا بعد 15 دقيقة من نزوله أرض الملعب في الدقيقة 81 وأنذر ليمبرغ غوتييريز الذي نزل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 75.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق

النقاط

كوستاريكا

4

أورغواي

4

هندوراس

3

بوليفيا

-

المصدر : وكالات