البرازيل تستعيد عافيتها والمكسيك إلى ربع نهائي كوبا أميركا
آخر تحديث: 2001/7/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/25 هـ

البرازيل تستعيد عافيتها والمكسيك إلى ربع نهائي كوبا أميركا

استعاد منتخب البرازيل حامل اللقب عافيته وعاد إلى واجهة الانتصارات إثر فوزه على البيرو 2-صفر ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا), في حين بلغت المكسيك الدور ربع النهائي بتعادلها مع الباراغواي سلبا ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسبق لمنتخبي كولومبيا وتشيلي أن بلغا ربع النهائي أيضا عن المجموعة الأولى.

وأجرى مدرب البرازيل الجديد لويز فيليبي سكولاري تغييرات عدة على التشكيلة التي خسرت المباراة الأولى أمام المكسيك صفر-1, فأشرك ثنائي الهجوم غييرمي وأويرثون مكان ماريو جارديل وجيوفاني, كما استبعد جونينيو باوليستا أيضا قبل أن يشركه في منتصف الشوط الثاني.

وافتتح غييرمي التسجيل في الدقيقة العاشرة بتسديدة يسارية خدعت الحارس البيروفي أوسكار ايبانيز، وأمضى لاعبو البرازيل بقية الشوط الأول في استعراض مهاراتهم الفنية دون فعالية.

ودخل جونينيو ودنيسلون في منتصف الشوط الثاني فتحسن أداء المنتخب البرازيلي كثيرا وسنحت له فرص عدة استغل دنيسلون أغلى لاعب في العالم سابقا إحداها ليسجل هدفا رائعا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ليضمن الفوز لفريقه عندما قام بمجهود فردي رائع قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة لمرمى البيرو من حدود منطقة الجزاء.

وأكملت البيرو المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد مدافعها سانتياغو سالازار.

وفي المجموعة نفسها ضمنت المكسيك مقعدها في ربع النهائي بتعادلها مع البارغواي صفر-صفر وطغا الأداء الدفاعي على أداء المنتخبين وبالتالي ندرت الفرص على باب المرميين.

يذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهل إلى ربع النهائي بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

المكسيك

4

البرازيل

3

الباراغواي

2

البيرو

1

المصدر : وكالات