تغلب المنتخب السوري لكرة السلة على نظيره اللبناني 80-78 والشوط الأول 45-37 في المباراة التي جرت في صالة الأمير حمزة بعمان في الجولة الأولى من مرحلة الإياب الحاسمة من تصفيات اتحاد دول غرب آسيا لكرة السلة المؤهلة إلى نهائيات بطولة آسيا.

وفشل المنتخب اللبناني في التقدم على نظيره السوري طيلة المباراة بعدما سيطر الأخير على مجرياتها خصوصا بعد الربع الأول الذي جاء متكافئا وانتهى بالتعادل 20-20.

ثم فرض السوريون أفضليتهم في الربع الثاني وتقدموا في نهايته 45-37, وتابعوا تفوقهم في الربع الثالث 65-58, قبل أن ينتفض المنتخب اللبناني في الربع الأخير وينجح في إدراك التعادل 78-78, لكن سوريا حسمت النتيجة لمصلحتها قبل خمس ثوان من النهاية بفضل رميتين حرتين لحكمت حداد.

وكان أفضل المسجلين لسوريا محمد حجار برصيد 17 نقطة وعمار قصاص برصيد 15, وللبنان فادي الخطيب (29) وجورج شيباني (10).

وهذه هي الخسارة الأولى للبنان في التصفيات بعد فوزه بالمباريات الأربع في مرحلة الذهاب التي استضافها على أرضه, واحتفظ بالصدارة برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن سوريا التي عززت حظوظها في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين الى نهائيات أمم آسيا وثأرت لخسارتها أمام لبنان ذهابا 80-93.

وفي مباراة ثانية، تغلبت على الأردن 76-65، وخسر الأردن بالرغم من سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها وتقدمه في الأرباع الثلاثة الأولى 14-8 في الأول, و32-23 في الثاني, و56-41 في الثالث وتأثر المنتخب الاردني بخروج نجمه زيد الخص بالأخطاء الشخصية.

وبهذه الهزيمة تبددت آمال الأردن في المنافسة، وسيواجه االعراق, الذي سيلعب أولى مبارياته في مرحلة الإياب، أما المباراة الثانية التي ستجري اليوم فستجمع سوريا مع إيران. يذكر أن لبنان بحاجة إلى الفوز في مباراتين كي يتأهل ومنتخب ثان إلى النهائيات.

المصدر : وكالات