أستراليا تهزم البرازيل وتظفر بالمركز الثالث لبطولة القارات
آخر تحديث: 2001/6/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/18 هـ

أستراليا تهزم البرازيل وتظفر بالمركز الثالث لبطولة القارات

فرحة الأستراليين بالهدف في مرمى البرازيل
أحرزت أستراليا المركز الثالث في بطولة القارات الخامسة لكرة القدم بفوزها على البرازيل 1-صفر اليوم في أولسان بكوريا الجنوبية.

وسجل شون مورفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ84.

وبالرغم من سيطرة لاعبي البرازيل على مجريات المباراة فإن مهاجميها فشلوا في استغلال الفرص، علما بأن البرازيل سجلت ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات خلال هذه البطولة.

وهذا هو الفوز الثاني اللافت لأستراليا في هذه الدورة بعد تغلبها على فرنسا بطلة العالم وأوروبا بنفس النتيجة في الدور الأول.

وشهد الشوط الأول من المباراة إهدار العديد من الفرص للبرازيل، حيث سدد رامون أحد أفضل لاعبي المنتخب كرة أخطأت الهدف في الدقيقة الخامسة، ثم تصدى الحارس مارك شفارتزر ببراعة لكرة زاحفة سددها واشنطن في الدقيقة الثامنة.

حسم أسترالي
وفي الشوط الثاني واصلت البرازيل ضغطها و
أهدر الاحتياطي فابيو باتيستا فرصتين بعد دخوله بلحظات حيث تصدى الحارس الأسترالي لمحاولته الأولى في الدقيقة الـ72، ثم تكفل المدافع لازاريديس بإبعاد الكرة التي سددها من مسافة قريبة وحولها ركلة ركنية في الدقيقة الـ74.

وخلافا لمجريات اللقاء تمكن الأستراليون من القيام بهجمة احتسبت على إثرها ركلة حرة على الجهة اليمنى في الدقيقة الـ84 رفعها لازاريديس ليقابلها مورفي الذي جرى وراء المدافعين البرازيليين وسددها برأسه بقوة داخل الشباك محرزا هدف المباراة الوحيد لأستراليا.

ولم تنفع محاولات البرازيل في الدقائق الست الأخيرة لتعديل النتيجة وفرض التمديد.

المصدر : الفرنسية