يتقدم كيرتن بثبات للاحتفاظ باللقب
سيواجه اللاعب البرازيلي غوستافو كيرتن حامل اللقب والمصنف الأول الإسباني خوان كارلوس فيريرو في الدور نصف النهائي في بطولة الرجال، في حين ستواجه السويسرية مارتينا هينغيس الأميركية جنيفر كابرياتي، والبلجيكية كليسترزمواطنتها هانين في نفس الدور من بطولة السيدات، وذلك ضمن مباريات اليوم التاسع من  بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب الرولان غاروس.

وتغلب البرازيلي غوستافو كيرتن على الروسي يفغيني كافلينكوف 6-1 و3-6 و7-6 (7-3) و6-4 والإسباني خوان كارلوس فيريرو على الأسترالي ليتون هويت 6-4 و6-2 و6-1، في حين تغلبت السويسرية مارتينا هينغيس على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-4، والأميركية جنيفر كابرياتي على مواطنتها سيرينا ويليامس6-2 و5-7 و6-2.

فوز مستحق لكيرتن

ففي مباراة كيرتن وكافلينكوف تبادل اللاعبان الفوز بالمجموعتين الأوليين, وكانت نقطة التحول في الثالثة عندما أنقذ كيرتن الموقف 11 مرة خمسة منها كانت كل واحدة منها كافية لخسارته المجموعة بدءا من الشوط التاسع عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادلهما 4-4, واستطاع أن يفرض شوط كسر التعادل (تاي بريك) أنهاه في مصلحته 7-3 بعد أن أصيب كافلينكوف بالإرهاق.

وفي المجموعة الرابعة قاوم كافلينكوف ونجح في تقليص الفارق من 1-3 إلى 2-3 لكنه لم يستطع منع كيرتن من تحقيق فوزه السادس عليه في تسعة مواجهات في ساعتين و32 دقيقة. 

وهذا هو الفوز الثالث لكيرتن على كافلينكوف في ربع نهائي الرولان غاروس بعد 1997 و2000 حيث أحرز اللقب في هذين العامين بالذات.

وسيلتقي كيرتن في نصف النهائي مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو في إعادة للقاء المشهود الذي جمع بينهما في نفس الدور في هذه البطولة العام الماضي وانتهى بفوز ماراثوني لكيرتن.

 البعوضة فيريرو
فوز سهل لفيريرو
وشهدت المباراة بين فيريرو وهويت تكافؤا في المجموعة الأولى بعد تعادلهما 4-4 قبل أن ينجح الإسباني فيريرو في كسر إرسال الأسترالي هويت ثم فاز بإرساله ليفوز بالمجموعة الأولى. 

ولم يجد فيريرو الملقب بالبعوضة لنحالة جسمه صعوبة في حسم المجموعتين الثانية والثالثة في مصلحته بسهولة.

وكان فيريرو قد تغلب على هويت في مسابقة كأس ديفس وهو الفوز الذي منح اللقب لإسبانيا للمرة الأولى في تاريخها. 

 هينغيس
هينغيس تواجه كابرياتي في نصف النهائي
وفي مباريات السيدات صعدت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى والتي تسعى لنيل أول لقب لها في هذه البطولة الدور نصف النهائي بفوزها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-4. 

واعتبرت هينغيس أن قرارها عدم خوض مباراة الزوجي منذ بداية العام الحالي قد أثر إيجابا عليها وأوضحت أنها في كامل لياقتها لإحراز اللقب. 

كابرياتي
وفي مباراة ثانية بلغت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الرابعة إلى الدور نصف النهائي إثر فوزها على مواطنتها سيرينا ويليامس 6-2 و5-7 و6-2 لتؤكد أنها استعادت مستواها السابق علما بأنها كانت قبل 11 عاما أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي رولان غاروس عندما كانت تبلغ من العمر 14 عاما. 

وستلتقي كابرياتي مع هينغيس في نصف النهائي في مباراة ثأرية لهينغيس التي خسرت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى أمام الأميركية كابرياتي في بداية العام الحالي. 

وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، ستواجه البلجيكية جوستين هينان المصنف الرابعة عشرة مواطنتها كيم كليسترز المصنفة الثانية عشرة.

وقد تغلبت هينان على الروسية الناشئة لينا كراسنوروتسكايا (17 عاما) 6-1 و6-2 في مدى 50 دقيقة فقط, في حين تغلبت كليسترز على المجرية بترا ماندولا 6-1 و6-3.

المصدر : وكالات