بات أغاسي يتطلع للحفاظ على اللقب
أثبت اللاعب الأميركي أندري أغاسي المصنف الثالث قدرته على إحراز لقب جديدة من سلسلة بطولات الغراند سلام بعد فوزه في بطولة أستراليا في بداية العام الحالي، حيث تمكن من بلوغه الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي للمرة السابعة في مسيرته وذلك ضمن مباريات اليوم الثامن من  البطولة المقامة على ملاعب رولان غاروس.

وتغلب أغاسي على الأرجنتيني فرانكو سكيلاري المصنف السادس عشر بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 4-6 و6-2 و6-4 و1-6 و6-صفر،

ولم يكن فوز أغاسي على سكيلاري -الذي بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي- سهلا على الإطلاق، إذ احتاج إلى خمس مجموعات لحسم اللقاء في غضون ثلاث ساعات, لكن أداءه المميز واستعراضه في المجموعة الخامسة الحاسمة التي أنهاها بست أشواط نظيفة يضعه في موقع يؤهله لتكرار إنجاز 1999 حين توج بطلا.  

 أداء مميز لأغاسي 

وسيواجه أغاسي في مباراته القادمة الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف العاشر الفائز على الإسباني غالو بلانكو 6-2 و6-4 و6-1 والذي قال أغاسي بأنه يخشاه.

وتمكن غروجان من  بلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة بعد ساعتين ودقيقتين في مواجهة بلانكو الذي يجيد اللعب على الملاعب الترابية ككل اللاعبين الإسبان، كما أن بلانكو نجح في إقصاء الأميركي بيت سامبراس المصنف الخامس من الدور الثاني.

وكان غروجان قد بلغ الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة حيث خسر أمام مواطنه أرنو كليمان. 
 
الفرنسي سانتورو يخرج على يد كوريتخا

 كوريتخا يؤكد الحضور الإسباني القوي في البطولة
وفي مباراة ثانية، خرج الفرنسي فابريس سانتورو من البطولة إثر خسارته أمام لإسباني أليكس كوريتخا المصنف الثالث عشر 2-6 و3-6 و4-6.
وسيواجه كوريتخا في الدور ربع النهائي، السويسري روجيه فيدرر الذي هزم الأسترالي وين أرثرز 3-6 و6-3 و6-4 و6-2. 

وفي بقية مباريات الدور ربع النهائي،
سيلتقي الأسترالي ليتون هويت مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو، والبرازيلي غوستافو كيرتن مع الروسي يفغيني كافلينكوف.

المصدر : وكالات