فرحة غوران بإقصاء روديك

تأهل الأميركي بيت سامبراس المصنف الأول وحامل اللقب ومواطنته جنيفر كابرياتي المصنفة الرابعة إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام), في حين أنهى الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش, وصيف البطل ثلاث مرات, مغامرة الأميركي الشاب أندي روديك -ظاهرة الموسم- وذلك ضمن مباريات اليوم الخامس من البطولة البالغة مجموع جوائزها 11 مليون دولار.
تأهل سامبراس

تابع سامبراس الطامح إلى إحراز لقبه الثامن والخامس على التوالي في ويمبلدون والرابع عشر في البطولات الكبرى لتحسين رقمه

سامبراس
القياسي في الألقاب الكبيرة, انتصاراته فتغلب على الأرميني سركيس سركيسيان 6-4 و6-4
و7-5.

وبهذا الفوز رفع سامبراس عدد انتصاراته المتتالية إلى 31 منذ خسارته أمام الهولندي ريتشارد كرايتشيك في الدور ربع النهائي عام 1996, والذي توج فيه الأخير بطلا, فعادل رقم الأسترالي رود ليفر في عدد الانتصارات المتتالية, وهو ثاني أفضل رقم بعد ما حققه السويدي بيورن بورغ (41 انتصارا) بين عامي 76 و81.


ملف البطولة
ولم يكن تأهل سامبراس إلى الدور الرابع بالصعوبة التي بلغ فيها الدورين الثاني والثالث على حساب الإسباني فرانشيسكو كلافيت والبريطاني باري كاوان على التوالي.

وسيواجه سامبراس, في الدور القادم السويسري روجيه فيدرر المصنف الخامس عشر الذي تغلب على السويدي يوناش بيوركمان 7-6 (7-4) و6-3 و7-6 (7-2).

خبرة غوران تتفوق على حماس روديك

وأنهى الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش, وصيف البطل ثلاث مرات, حلم الأميركي أندي روديك (18 عاما) الذي يشارك لأول مرة في ويمبلدون, بفوزه عليه 7-6 (7-5) و7-5 و3-6 و6-3.

ينتظر روديك مستقبل زاهر

وتابع ايفانيسيفيتش -سيد الإرسالات النظيفة- طريقه إلى الدور الرابع بعد أن حقق 41 إرسالا نظيفا.

يذكر أن إيفانيسيفيتش خسر نهائي ويمبلدون 1992 أمام الأميركي أندري أغاسي ونهائي 1994 و1998 أمام سامبراس, وهو يشارك في ويمبلدون للمرة الرابعة عشرة على التوالي لكنها المرة الأولى بناء على دعوة بعد أن تراجع ترتيبه في التصنيف العالمي إلى ما بعد المائة.


نجح روسيدسكي في إسعاد الجمهور الإنجليزي وتخلص من البعوضة فيريرو

وسيواجه الكرواتي في الدور القادم البريطاني غريغ روسيدسكي الذي أقصى الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف خامس عشر 6-1 و6-4 و6-4 في ساعة و36 دقيقة, والذي سيحاول وضع حد لهزائمه أمام إيفانيسيفيتش وعددها 8 في 8 مباريات جمعت بينهما, أما اذا كان الفوز حليف الأخير فانه سيواجه سامبراس في ربع النهائي إن تأهل.
نتائج بقية مباريات الرجال

تغلب الروسي مارات سافين على الألماني ديفد برينوسيل 7-6 (7-1) و6-3 و5-7 و1-6 و6-3, والفرنسي أرنو كليمان على الهولندي رايمون سلويتر 6-7 (4-7) و7-6 (9-7) و6-4 و6-4.

كمافاز الروسي أندري ستولياروف على الفرنسي سيدريك بيولين 3-6 و6-7 (3-7) و6-4 و6-3 و12-10.
والبريطاني تيم هنمان على الهولندي سيينغ شالكن 5-7 و6-3 و6-4 و6-2, والأميركي تود مارتن على السويدي ماغنوس لارسون 4-6 و6-صفر و6-3 و7-5.

كابرياتي وسيرينا إلى الدور الرابع

سيرينا ويليامس

وضمن مباريات السيدات، تغلبت كابرياتي التي أحرزت بطولة أستراليا المفتوحة ثم الرولان غاروس والطامحة إلى إحراز البطولات الأربع الكبرى, على الروسية تتيانا بانوفا 6-4 و6-4.

ولم تكن بداية كابرياتي موفقة حيث تأخرت صفر-2 في المجموعة الأولى بعد أن خسرت إرسالها الأول, لكنها سرعان ما دخلت جو المباراة ونافست الروسية وتقدمت عليها 5-4 ثم أنهت المجموعة 6-4 في 40 دقيقة.

الفرنسية ساندرين تستود ستواجه كابرياتي
وفي المجموعة الثانية, حسمت كابرياتي المجموعة بنفس النتيجة، و ستواجه كابرياتي في المباراة القادمة الفرنسية ساندرين تستود الفائزة على اليابانية آي سوغيياما 6-7 (5-7) و6-2 و6-2.

أما سيرينا فتغلبت على السويسرية إيمانويللي غالياردي 6-1 و6-2, وتلتقي في مباراته القدمة البلغارية ماغدالينا مالييفا التي تغلبت على الأميركية إيمي فرايزر العشرين 6-3 و6-2.

واذا قدر لكابرياتي وسيرينا الفوز في الدور المقبل فإنهما ستتواجهان في ربع النهائي
.

نتائج بقية مباريات السيدات
ثأرت الإسبانية كونشيتا مارتينيز التاسعة عشرة وبطلة عام 1994 لمواطنتها أرانتشا سانشيز الثالثة عشرة بفوزها على الأميركية ليليا أوسترلوه 6-2 و6-3. وكانت اوسترلوه بلغت الدور الثالث على حساب سانشيز. وستلعب مارتينيز في الدور المقبل مع الروسية لينا كراسنوروتسكايا التي تغلبت على النمساوية باربرا شفارتس 6-3 و6-4.

المطر في ويمبلدون
كما تغلبت البلجيكية جوستين هينان -المصنفة الثامنة- على الأميركية ليزا رايموند 6 -4 و7-6 (8-6)، والألمانية أنكه هوبر المصنفة الثامنة عشرة على الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة العاشرة 6-صفر و6-2.

لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة اليوم للجمهور الذي أخذ احتياطاته لمواجهة الأمطار التي تسقط في العادة خلال أيام البطولة في كل عام، فتوقف سير المباريات لفترات.

المصدر : الجزيرة + وكالات