دلغادو سجل هدف الفوز للإكوادور (أرشيف)

عزز منتخبا البارغواي والإكوادور آمالهما لبلوغ نهائيات كأس العالم  2002 المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية واليابان معا، بفوزهما بهدفين متأخرين على شيلي 1-صفر والبيرو 2-1 في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية لكرة القدم.

وبفوزها على شيلي عززت البارغواي مكانها في المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط وراء الأرجنتين المتصدرة والتي تلعب مع كولومبيا مساء في بيونس آيرس, في حين رفعت الإكوادور بفوزها على البيرو رصيدها إلى 25 نقطة في المركز الثالث. 

فوز شاق للباراغواي
فعلى ملعب ديفونسوريس دل شاكو في أسونسيون ووسط حضور 35 ألف متفرج, تمكنت البارغواي من تحقيق فوز صعب وثمين من شيلي بهدف وحيد سجله كارلوس هومبرتو باريديس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع الذي خدع الدفاع وتابع تمريرة زميله ألفريدو أماريا داخل الشباك.

وكانت شيلي تخوض مباراتها الأولى دون قائدها إيفان زامورانو الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا في أبريل/ نيسان
 الماضي.

وبالرغم من أن شيلي كانت أكثر خطورة في الشوط الأول فإن الحكم الكوستاريكي رودريغو باديا احتسب ركلة جزاء لمصلحة البارغواي في الدقيقة 61 تصدى الاختصاصي حارس المرمى خوسيه لويس تشيلافيرت ولكن حارس شيلي سيرجيو فارغاس تصدى لها بنجاح. 

وازدادت صعوبه مهمة البارغواي المضيف بعد طرد مدافع ريفر بلايت الأرجنتيني سيلسو إيالا في الدقيقة 75, لكن باريديس أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة من المباراة بتسجيله هدف الفوز. 

دلغادو يقود الإكوادور
 للفوز
وفي ليما ووسط حضور سبعين ألف متفرج حققت الإكوادور التي لم تشارك قبل ذلك في نهائيات كأس العالم فوزها الرابع على التوالي والثامن في التصفيات على حساب مضيفتها البيرو 2-1 بعشرة لاعبين.

وبهذا الفوز حققت الإكوادور فوزها الرابع على التوالي في التصفيات بعد فوزها على فنزويلا 2-1 في الجولة العاشرة, وعلى البرازيل 1-صفر في الجولة الحادية عشرة, وعلى البارغواي 2-1 في الجولة الثانية عشرة.

وحققت الإكوادور الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة أغوستين دلغادو الذي سجل هدفه الثامن  في التصفيات.

وافتتج لاعبو البيرو التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة مهاجم فيردر بريمن الألماني كلاوديو بيتزارو من تسديدة قوية من خارج المنطقة, ولكن الإكوادور أدركت التعادل بعد عشر دقائق بواسطة أديسون مينديز من تسديدة قوية. 

وفي الشوط الثاني تنافس لاعبو البيرو في إهدار الفرص أبرزها
تسديدة أندريس منديز التي ردتها العارضة, ثم كرة رأسية للمدافع خوان باخويلو أبعدها المدافع ادوين تينوريو من باب المرمى. 

وطرد الحكم المكسيكي أنطونيو ماروفو لاعب وسط الإكوادور أديسون منديز في الدقيقة 83 لكن ذلك لم يؤثر على منتخب بلاده الذي انتزع الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة دلغادو الذي تلقى كرة من المدافع أوليسيس دي لا كروز وانفرد بالحارس ثم سدد داخل الشباك. 

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 الأرجنتين

29

 البارغواي

26

 الإكوادور

25

 البرازيل

21

 كولومبيا

19

 الأوروغواي

18

 البيرو

12

 شيلي

10

 بوليفيا

10

 فنزويلا

4

المصدر : وكالات