مصر تتخطى أميركا وتبلغ ربع نهائي مونديال الشباب
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ

مصر تتخطى أميركا وتبلغ ربع نهائي مونديال الشباب

حقق الفراعنة إنجازا كبيرا

تأهلت منتخبات مصر والأرجنتين والبرازيل وفرنسا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) في كرة القدم المقامة حاليا في الأرجنتين.
ففي بيونس آيرس, تابع المنتخب المصري مشواره في البطولة بفوز صريح على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين.

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها المنتخب المصري في بلوغ الدور ربع النهائي في مشاركاته الثلاث في النهائيات بعد أن حقق ذات الإنجاز عام 1981 في أستراليا, علما بأنه خرج من الدور الأول عام 1991 في البرتغال.

وسيطر المصريون على مجريات اللعب وكاد بإمكانهم افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 عندما احتسب لهم الحكم الروماني سورين كوربوديان ركلة جزاء قام بتنفيذها جمال حمزة ولكن الحارس دي جاي كاونتيس تصدى لها بنجاح.

وانتظرت مصر حتى الدقيقة 76 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء سددها هذه المرة وائل رياض ومنح التقدم لمنتخب بلاده.

وأضاف اليماني الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 85 مستغلا النقص العددي في صفوف الأميركيين بعد طرد لاعب الوسط كيلي غراي لحصوله على انذارين في الدقيقة 83.

وستلتقي مصر في ربع النهائي الفائز من مباراة أنغولا مع هولندا اللتان ستتواجهان اليوم.

فوز شاق للأرجنتين
وفي بيونس أيرس أيضا, عانى المنتخب الأرجنتيني المضيف قبل أن يتخطى عقبة الصين.

وافتتح ماكسيميليانو رودريغيز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة الثالثة، وظن الجمهور المحلي بأنه سيشهد عددا كبيرا من الأهداف خاصة أن منتخب بلاده يتمتع بفعالية هجومية كبيرة, ولكن المنتخب الصيني نجح بفضل صلابة خط دفاعه في تحييد الخطورة عن مرماه لا بل أدرك التعادل بواسطة بو كو في الدقيقة 54.

ولكن كلمة الحسم كانت للاحتياطي أليخاندرو دومينغيز الذي استغل كرة مرتدة من العارضة سددها زميله المدافع فرناندو كولوتشيني برأسه في الدقيقة 77.

تأهل فرنسا والبرازيل
وفي كوردوبا, خاض المنتخب الفرنسي أفضل مباراة له في البطولة وحقق تأهله الى الدور ربع النهائي بفوزه على المانيا 3-2 بفضل المهاجم جبريل سيسيه الذي سجل هدفين أغلاهما كان في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

أما المنتخب البرازيلي فسحق نظيره الأسترالي بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من أدريانو(هدفين) وكاكاو إدواردو.

وستلعب البرازيل في ربع النهائي مع غانا أو الإكوادور.

المصدر : الفرنسية