اتحاد الكرة الأميركي الجنوبي يعلق تنظيم بطولة كوبا أميركا
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ

اتحاد الكرة الأميركي الجنوبي يعلق تنظيم بطولة كوبا أميركا

الرئيس الكولمبي أندرياس باسترانا كان يمني النفس باتضافة كوبا أميركا التي يقوم في الصورة بتقبيلها

أعلن رئيس الاتحاد البيروفي لكرة القدم نيكولاس دلفينو أن الاتحاد الأميركي الجنوبي قرر تعليق تنظيم كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) في كولومبيا ما دام نائب رئيس الاتحاد الكولومبي هرنان ميخيا كامبوزانو مختطفا.

وقال دلفينو في تصريح للإذاعة البيروفية "موقف الاتحاد الأميركي الجنوبي هو تعليق تنظيم البطولة في كولومبيا ما دام مسؤول الاتحاد الكولومبي مختطفا".

وأضاف دلفينو: "
لا يمكننا اللعب في بلد يوجد فيه نائب رئيس اتحاد اللعبة رهينة", مشيرا أنه تحدث إلى رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي نيكولاس ليوز وأن الاتحاد سيعلن قراره مساء بخصوص اختطاف كامبوزانو.

وكان مسلحون قد اختطفوا
نائب رئيس الاتحاد الكولومبي هرنان ميخيا كامبوزانو الاثنين بالقرب من مدينة باريرا (وسط غرب) التي ستحتضن بعض مباريات مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عندما كان متوجها إليها بعدما غادر مقر إقامته.

وكان ر
ئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم نيكولاس ليوزقد صرح على هامش بطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا في الأرجنتين: "لا يمكن أن نسحب من كولومبيا حقا أعطيناه إياه, لكننا في الوقت ذاته لا نستبعد إمكانية التغيير فنحن نتشاور مع المسؤولين في هذا البلد لتقويم الوضع".

وأضاف ليوز:
"لقد أكدنا قبل نحو شهر إقامة كوبا أميركا في كولومبيا في الموعد المحدد من 11 إلى 29 يوليو/ تموز القادم ولا شىء يدعونا اليوم إلى تغيير موقفنا وذلك على الرغم من اختطاف نائب رئيس الاتحاد الكولومبي قبل يومين".

المصدر : وكالات