نهائي بلجيكي في دورة زهرتوغنبوش التنسية للسيدات
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مفتاح كنيسة القيامة يعلن رفضه استقبال نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته المرتقبة
آخر تحديث: 2001/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/2 هـ

نهائي بلجيكي في دورة زهرتوغنبوش التنسية للسيدات

كيم كليسترز

ستواجه البليجكية كيم كليسترز مواطنتها جوستين هينان السبت في المباراة النهائية لدورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار.

وتغلبت كلييسترز المصنفة الأولى في الدور نصف النهائي على اليوغوسلافية يلينا دوكيتش المصنفة الرابعة 6-4 و6-2, أما هينان المصنفة الثانية فتغلبت على الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا 6-3 و6-2.

وستكون المباراة النهائية بين كلييسترز الثانية بين اللاعبيتن في أقل من شهر وثأرية بالنسبة إلى هينان التي خسرت أمام مواطنتها كليسترز في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في 8 يونيو/ حزيران الحالي.

وتسعى كل من اللاعبتين إلى إضافة لقب رابع إلى سجلهما, حيث توجت كلييسترز حتى الآن بطلة لدورات لوكسمبورغ وهوبارت الأسترالية ولايبزيغ الألمانية, في حين أحرزت هينان ألقاب دورات أنفير البلجيكية وكامبيرا وغولد كوست الأستراليتين.

هويت إلى نصف نهائي الرجال

وفي بطولة الرجال, تابع الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول طريقه نحو إحراز لقبه الثاني على التوالي عندما بلغ الدور نصف النهائي للدورة البالغة قيمة جوائزها 400 ألف دولار بتغلبه على البلجيكي جيل إيلسنر 6-2 و6-4.

وكان هويت قد أحرز لقب دورة كوينز الإنجليزية الأسبوع الماضي.

وسيلتقي هويت في الدور نصف النهائي مع السويسري روجيه فيدرير المصنف الرابع والذي تغلب على الهولندي رايمون سلويتر 6-7 (4-7) و6-4 و6-4.

وفي مبارة نصف النهائي الثانية سيلعب الأرجنتيني غييرمو كاناس مع الإسباني طومي روبريدو بعد فوز كانس على البلجيكي إجزافييه ماليس 6-3 و6-4, وروبريدو على الهولندي سيينغ شالكن 6-3 و6-4.

المصدر : وكالات