ماجد القصبي (يمين) أمين عام الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جدة وعبد الله باخشب (يسار) يتحدثان في المؤتمر الصحفي

تم الإعلان عن إقامة أول سباق رالي سيارات رسمي في المملكة العربي السعودية سيقام في مدينة جدة يومي 26 و27 يوليو/ تموز بمشاركة خمسة وعشرين بطلا من نخبة أبطال الراليات في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وذلك على هامش مهرجان صيف جدة لهذا العام.

جاء هذا في المؤتمرالصحفي الذي عقده الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جدة الدكتور ماجد القصبي بحضور سائق الراليات السعودي عبد الله باخشب منظم السباق.

وقد أوضح الدكتور القصبي أهمية هذا الحدث بالنسبة لمهرجان صيف جدة لهذا العام، بقوله: "في الوقت الذي تستعد فيه عروس البحر الأحمر لاختتام مهرجانها، سيكون سباق الأبطال خاتمة الأحداث الرياضية وأهمها على الإطلاق، حيث سيتم لأول مرة تجمع أكبر عدد من السائقين العرب والخليجيين في سباق فريد من نوعه على غرار سباق الأبطال العالمي الذي يقام سنوياً في جزر الكناري بإسبانيا، ويشارك فيه أفضل سائقي الراليات في العالم.

السائق العماني حمد الوهيبي
مشاركة مكثفة من نجوم الرالي العرب
وسيشهد السباق -والذي سيقام على حلبة مقفلة في شمال جدة سيتم إقامتها لهذا الغرض وسط تنظيم فريق عالمي
متخصص- مشاركة سائقي المملكة العربية السعودية المعروفين ممدوح خياط بطل الشرق الأوسط للعام 1992، والصاعد أحمد الصبان، بالإضافة إلى السائق عبدالله باخشب بطل الشرق الأوسط عام 1995، كما سيشارك السائق القطري الشهير سعيد الهاجري بعد غياب طويل عن عالم الراليات، بالإضافة الى أبطال الراليات في كل من لبنان، البحرين، الأردن، الإمارات، وسلطنة عمان التي سيكون على رأس مشاركيها السائق الصاعد حمد الوهيبي.

ملصق الرالي
حضور ممثل الاتحاد الدولي
كما يتوقع أن يحضر السباق السيد ديريك ليدجر ممثل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات بمنطقة الشرق الأوسط، للاطلاع على تنظيم سباق الأبطال وتدوين ملاحظاته حول سبل دعم ونشر رياضة السيارات بالمملكة، كما وجهت الدعوات لكبار المهتمين برياضة السيارات من شخصيات رياضية ورؤساء أندية السيارات بمنطقة الخليج والشرق الأوسط.


باخشب يتحدث عن السباق

بطل الراليات السعودي
عبد الله باخشب
وحول السباق تحدث عبدالله باخشب قائلاً: لقد انتظرنا طويلاً لنرى حدثاً رياضياً على مستوى رياضة السيارات يقام فوق أرض المملكة، وها نحن اليوم نعلن عن إقامة سباق تويوتا للأبطال، فالحدث سيكون فريداً من نوعه.. لأن هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها تجميع أفضل سائقي راليات الشرق الأوسط وأكثرهم شهرة للاشتراك في السباق، وأوضح بأن المشاركين سيستخدمون نوعين من السيارات الأول تويوتا (راف فور) لاستخدامها في اليوم الأول والتصفيات، والنوع الثاني (تويوتا كورولا WRC) المستخدمة في بطولة العالم للراليات، وسيتم استخدامها في اليوم الثاني والمراحل النهائية للسباق.

وأضاف باخشب قائلاً: سيتكون البرنامج من عدة مراحل أولها وصول المتسابقين المشاركين، وبعد ذلك سيقام مؤتمر صحفي بحضورهم وللتعريف بهم، ومن ثم إقامة استعراض عام ومعرض متجول داخل مدينة جدة للسيارات التي سيتم استخدامها لهذا الغرض، بالإضافة إلى يومين من السباق.. اليوم الأول سيخصص للتصفيات الأولية للمتسابقين، وفي اليوم الثاني ستستكمل التصفيات مع السباق النهائي إضافة الى إقامة الحفل الختامي وتوزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين.

المصدر : الجزيرة