كاد يوفنتوس أن يخطف لقب الدوري من روما هذا الموسم

أكد نادي يوفنتوس وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم, أن مارتشيلو ليبي سيخلف كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق في الموسم القادم, كما أعلن انضمام الفرنسي ليليان تورام إلى صفوفه. 

وذكر النادي الإيطالي أن ليبي الذي التزم الصمت في الأسابيع الماضية "هو المدرب الجديد للفريق". 

يذكر أن مهمة كارلو أنشيلوتي انتهت مع يوفنتوس بعد أن قاده لنيل مركز الوصيف في الموسمين الأخيرين وظل ينافس حتى الأسبوع الأخير على اللقب الذي كان في المرة الأولى من نصيب لاتسيو, وفي الثانية من نصيب روما. 

ومن المقرر أن يعقد ليبي -الذي أعفي من مهامه في تدريب إنتر ميلان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي- غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا يتناول فيه مهمته مع فريقه الجديد. 

انضمام تورام
من جهة أخرى أكد يوفنتوس انضمام اللاعب الدولي الفرنسي ليليان تورام مدافع بارما الايطالي, إلى صفوفه لمدة خمس سنوات. 

وكانت عملية انتقال تورام إلى يوفنتوس الذي انتزع توقيع تورام من مانشستر يونايتد بطل إنجلترا, قد انتهت رسميا ليلة الاثنين, وقد كشف عنها رئيس النادي فيتوريو كيوزانو حين قال "قدوم تورام إلينا شبه مؤكد". 

وقال تورام الذي انضم إلى بارما عام 1997 حيث لعب معه لمدة خمس سنوات "كان علي أن أختار أفضل فريق, وما توصلت إليه من خلال النقاش مع أصدقاء لي ومع أشخاص آخرين هو أن أنضم إلى يوفنتوس لأنه بالفعل أفضل فريق". 

وسيلعب تورام إلى جانب مواطنيه صانع الألعاب زين الدين زيدان والمهاجم ديفد تريزيغيه اللذين قال عنهما "زيدان لاعب كبير, وكانت لي فرصة اللعب إلى جانبه ضمن المنتخب الفرنسي, أما تريزيغيه فهو هداف كبير, لكنه لم يكشف عن إمكاناته في إيطاليا, إنه الأقل أخطاء ويملك طاقة استثنائية لاستغلال الكرات إذ سبق أن لعبت معه في فريق موناكو".

المصدر : الفرنسية