ريفالدو المنقذ أدخل البسمة إلى جماهير الكاتالوني

قاد اللاعب الدولي البرازيلي وصانع الألعاب ريفالدو فريقه برشلونة للفوز على فالنسيا 3-2 وبالتالي التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ريفالدو أهداف برشلونة الثلاثة في الدقائق 4 و45 و89 كان آخرها الآغلى لآنه مكن الفريق الكاتالوني من إنقاذ موسمه وتحقيق انتصار ثمين أهله للمشاركة في أهم البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

صراع على الكرة بين البرازيلي ريفالدو ولاعب فالنسيا الأرجنتيني أيالا

وافتتح ريفالدو التسجيل في الدقيقة الرابعة من ركلة حرة مباشرة رائعة, ولكن فالنسيا أدرك التعادل في الدقيقة 26 عبر روبن باراخا الذي تابع برأسه كرة نفذها الأرجنتيني كيلي غونزاليس من ركلة ركنية, وعاد ريفالدو ومنح التقدم لبرشلونة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من مجهود فردي توجه بتسديدة قوية من 25 مترا.

ونجح فالنسيا في إدراك التعادل للمرة الثانية وبواسطة باراخا نفسه في الدقيقة 48 بضربة رأسية أيضا.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه إلى نهايتها، واعتقد أنصار فالنسيا أن المباراة ستنتهي بالتعادل منح ريفالدو الفوز وبطاقة التأهل الى دوري الأبطال إلى برشلونة بتسجيله الهدف الثالث بطريقة رائعة حيث هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها بضربة مقصية رائعة من حدود منطقة الجزاء داخل شباك الحارس الدولي كانيزاريس.

ولم تشفع أهداف ريفالدو الثلاثة في الفوز بلقب هداف الدوري، حيث ارتفع رصيده إلى 23 هدفا بفارق هدف واحد عن مهاجم ريال مدريد راؤول غونزاليس الذي سجل هدفي فريقه الفائز على بلد الوليد 2-1, لينال هذا اللقب للمرة الثانية.

وبهذا الفوز، انتزع برشلونة المركز الرابع من فالنسيا بفارق الأهداف, فحرم الأخير من المشاركة في دوري الأبطال والتي بلغ فيها في العامين الأخيرين المباراة النهائية ولكن فالنسيا سيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وخاض فالنسيا المباراة في غياب قائده وصانع ألعابه غايزيكا مندييتا لإصابته, في حين خاض قائد برشلونة خوسيب غوارديولا مباراته الأخيرة مع فريقه لأن عقده معه سينتهي في 30 يونيو/حزيران الحالي.

نتائج بقية المباريات
احتفظ ديبورتيفو لاكورونيا بطل الموسم الماضي بالمركز الثاني بعد فوزه الكبير على ضيفه 4-0، ليرفع ديبورتيفو لاكورونيا رصيده إلى 73 نقطة وهو سيشارك في مسابقة دوري الأبطال إلى جانب مايوركا الفائز على أوفييدو 4-2 ليهبط أوفييدو إلى الدرجة الثانية إلى جانب نومانسيا وراسينغ سانتاندر.

كما تعادل سرقسطة مع سلتا فيغو1-1، وخسر ريال سوسييداد أمام أوساسونا 0-1 وكان نومانسيا قد فاز على ألافيس 2-1, وفياريال على إسبانيول 4-صفر, وراسينغ سانتاندر على أتلتيكو بلباو 3-صفر, ولاس بالماس على رايو فاليكانو 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

80

ديبورتيفو لاكورونيا

73

ريالمايوركا

71

برشلونة

63

فالنسيا

63

المصدر : وكالات