البريطاني ماكراي على متن سياراته الفورد فوكس

أحرز السائق الاسكتلندي كولين ماكراي على متن سيارته (فورد فوكس) المركز الأول في سباق رالي أكروبولس اليوناني, المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات, الذي اختتم اليوم الأحد في أييتا.

وقطع ماكراي, الذي حقق فوزه الثالث هذا الموسم بعد مرحلتي الأرجنتين وقبرص, مسافة السباق بزمن قدره 4.19.01.9 ساعات, متقدما على النرويجي بيتر سولبرغ على متن سيارته سوبارو أمبريزا والفنلنني هاري روفانبيرا على متن سيارته بيجو 206.

سلسلة من الانسحابات سهلت مهمة ماكراي
وازدادت مهمة ماكراي سهولة بعد انسحاب الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارته فورد فوكس والبريطاني ريتشارد بيرنز لى متن سيارته (سوبارو أمبريزا), اليوم علما بأنهما أنهيا منافسات اليوم الثاني السبت في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وانسحب ساينز, الذي كان يتنافس مع ماكراي على إنهاء السباق في المركز الأول بسبب عطل في المحرك ناجم عن انخفاض ضغط الزيت, في حين سبقه بيرنز إثر خروج عن المسار تسبب باحداث عطل في علبة التروس في المرحلة التاسعة عشرة الخاصة.

وبهذا الفوز، حقق ماكراي فوزه الثالث والعشرين منذ احترافه فتساوى مع ساينز والفنلنديين طومي ماكينن سائق ميتسوبيشي لانسرو بطل العالم خمسة مرات متتالية ويوها كانكونن, كما أنه شارك ماكينن, الذي حل رابعا, صدارة الترتيب العام لهذا الموسم ولكل منهما 30 نقطة.

نتيجة ممتازة لباخشب
وتقدم السعودي عبدالله باخشب على متن سيارته تويوتا كورولا من المركز الثامن عشر إلى الثاني بفارق 15.37.5 دقيقة عن المتصدر, في حين انسحب العماني حمد الوهيبي سائق سوبارو أمبريزا بعد أن أنهى منافسات اليوم الثاني في المركز السابع عشر.

ترتيب السائقين الخمسة الأوائل

السائق

الزمن
الإسكتلندي كولين ماكراي (فورد فوكس)

4.19.01.9 ساعة

النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو أمبريزا)

بفارق 49 ثانية

الفنلنندي هاري روفانبيرا (بيجو 206)

بفارق 1.35.7د

الفنلندي طومي ماكينن (ميتسوبيشي لانسر)

بفارق 2.15.3 د

الفرنسي فرانسوا ديلكور (فورد فوكوس)

بفارق 2.3534د



الترتيب العام لبطولة العالم

السائق

النقاط

ماكينن 30
ماكراي 30
ساينز 26
بيرنز 15
روفانبيرا 14

ترتيب الصانعين

الفريق

النقاط

فورد

60

ميتسوبيشي

53

سوبارو

28

بيجو

20

سكودا

11

المصدر : الفرنسية