أحرز نادي الزوراء بطولة الدوري العراقي لكرة القدم قبل نهايته بأسبوع واحد إثر فوزه على النجف 1-صفر وخسارة منافسه المباشر القوة الجوية أمام الرمادي صفر-1 ضمن مباريات الأسبوع التاسع والعشرين.

وسجل هدف الزوراء الوحيد المهاجم الدولي حسام فوزي في الدقيقة السبعين من ركلة جزاء, وشهد الشوط الأول تماسكا في خطوط دفاع النجف كما تمكن لاعبوه من الوصول إلى مرمى الزوراء، في حبن اعتمد الزوراء على القيام بهجمات مرتدة أكثر خطورة تصدى حارس مرمى النجف لها بقوة.

وفي الشوط الثاني أرسل أحمد عبد الجبار لاعب وسط الزوراء كرة عرضية باتجاه حسام فوزي الذي دخل منطقة الجزاء محاولا التسجيل لكنه تعرض إلى دفع من قبل مدافع النجف ليمنح حكم المباراة على أثرها ركلة جزاء للزوراء في الدقيقة 70 أثير حولها الكثير من الشكوك نجح عبرها حسام فوزي في تسجيل هدف المباراة الوحيد.

وتوقفت المباراة إثر الهدف 12 دقيقة بسبب قيام جمهور النجف برمي زجاجات المياه الفارغة على أرض الملعب وعلى لاعبي الزوراء وجماهيرهم مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

خسارة القوة الجوية تقضي على آماله

وفي المباراة الثانية تعرض فريق القوة الجوية لهزيمة أمام الرمادي ليفقد آخر أمل بإحراز اللقب. وسجل عامر هادي هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع. وكان الرمادي الافضل طوال فترات المباراة.

وبهذه النتيجة تراجع القوة الجوية إلى المركز الثالث تاركا المركز الثاني للطلبة الذي فاز على السماوة 2-صفر.

نتائج بقية المباريات
تغلب فريق الشرطة على الكوت
5-1، ودهوك على الكرخ 1-صفر, والميناء على الدفاع الجوي 1-صف، وكربلاء على سامراء 5-1، وتعادل أربيل والنفط 1-1.

ويتصدر لاعب دهوك حسين عبد الله ولاعب الشرطة أحمد خضير قائمة الهدافين ولكل منهما 19 هدفا يليهما لاعب الزوراء عمار أحمد برصيد 14 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزوراء

67

الطلبة

59

الشرطة

57

القوة الجوية

56

دهوك

55

المصدر : الفرنسية