سافين (أرشيف)
خرج الروسيان مارات سافين ويفغيني كافلينكوف المصنفان الثاني والسادس على التوالي وذلك على أيدي السويسري روجيه فيدرر والإسباني خاكوبو دياز على التوالي،  ضمن مباريات الدور الثاني لدورة روما الدولية للتنس الأرضي إحدى الدورات التسع الكبرى، ليتواصل سقوط المصنفين في البطولة البالغ مجموع جوائزها ما يقارب ثلاثة ملايين دولار

وخسر سافين (21 عاما) أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الحادي عشر في العالم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و4-6 و6-7 (5-7). 
 
وسبق لسافين -الذي عانى هذا الموسم من إصابة في ظهره- أن خرج من الدور الأول لدورة مونتي كارلو أمام الفرنسي أرنو دي باسكوال قبل ثلاثة أسابيع عندما كان مصنفا في المركز الأول. 

أما كافلينكوف فقد سقط بصعوبة أمام الإسباني خاكوبو دياز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-7 (3-7) و6-1 و5-7.

وكان كافلينكوف قد خرج من الدور الأول لدورتي مونتي كارلو وميونيخ على أيدي النمساويين ماركوس هيبفل وفيرنر إيشوير على التوالي. 

نتائج بقية المباريات

هزم السويدي توماس إينكفست أمام الألماني نيكولاس كييفر 6-7 (4-7) و6-4 و3-6، في حين تغلب الأسترالي لايتون هويت على الألماني توماس هاس 7-5 و6-3, والإسباني أليكس كوريتخا على مواطنه ألبرت بورتاس 6-7 (4-7) و6-2 و6-4, والإسرائيلي هاريل ليفي على الإسباني فرانشيسكو كلافيت 6-4 و7-6 (8-6)، والجنوب أفريقي وين فيريرا على البريطاني غريغ روسيدسكي 6-4 و6-4.

المصدر : الفرنسية