واشنطن سعيد بإحرازه الهدف الأول للبرازيل
ثأر المنتخب البرازيلي من نظيره الكاميروني بطل أفريقيا الذي أخرجه من الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية في سيدني وتغلب عليه
2-صفر في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ضمن بطولة القارات الخامسة لكرة القدم اليوم في كاشيما وسط حضور حوالي 11 ألف متفرج. 

وسجل هدفي البرازيل كل من واشنطن وكارلوس ميغيل في الدقيقتين53 و56 على التوالي.

وعلى الرغم من الفوز فإن المنتخب البرازيلي كان عاديا جدا في الشوط الأول ثم سيطر على أحداث الشوط الثاني ليخرج بثلاث نقاط ثمينة. 

شوط أول كاميروني
وشهد الشوط الأول سيطرة لمنتخب الكاميرون- الذي لعب بكافة نجومه خلافا للبرازيل التي غاب عنها أبرز لاعبيها المنضمين إلى أندية أوروبية- على مجريات اللعب وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تبادل جيريمي نجيتاب الكرة مع باتريك مبوما أفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي فدخل مبوما منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بقدم المدافع ليومار وخرجت. 

تبديلات برازيلية ناجحة
وفي الشوط الثاني أخرج المدرب البرازيلي إيمرسون لياو لاعبي الوسط فامبيتا وفاغنر غير الموفقين وأشرك مكانهما فابيو وكارلوس ميغيل فتحسن الأداء نسبيا.

ونجح واشنطن في افتتاح التسجيل في الدقيقة 53 بعد مجهود فردي تخطى فيه المدافع الكاميروني ريغوبرت سونغ وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى مسجلا هدفه الدولي الأول في مباراة رسمية, وأضاف كارلوس ميغيل الهدف الثاني بتسديدة طائرة إثر تمريرة من رامون بعد ثلاث دقائق.

وخاض ميغيل أول مباراة دولية له وهو الذي سيحتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين بعد يومين.

وفي الدقيقة 83، كاد فابيو أن يسجل الهدف البرازيلي الثالث لكن تسديدته القوية علت العارضة بقليل, وأنقذ الحارس البرازيلي ديدا مرماه من هدف أكيد عندما ارتمى على كرة قوية سددها مهاجم ميدلسبره الإنجليزي جوزيف ديزيريه جوب قبل دقائق من نهاية اللقاء.

وفي مباراة ثانية، تغلبت اليابان على كندا 3-0، وسجل أهداف المنتخب الياباني الثلاثة كل من شينجي أوتو وأكينورو نيشيزاوا وهيرواكي موريشما في الدقائق 57 و60و88 على التوالي.


ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 اليابان

3

 البرازيل

3

 الكاميرون

-

 كندا

-

المصدر : الفرنسية