دورة ألعاب البحر المتوسط في تونس ستقام تحت شعار السلام
آخر تحديث: 2001/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/7 هـ

دورة ألعاب البحر المتوسط في تونس ستقام تحت شعار السلام

شعار دورة المتوسط تونس 2001

أكد رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط الفرنسي كلود كولار في باريس أن الدورة الرابعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إقامتها من 2 إلى 15 سبتمبر/أيلول القادم في تونس ستقام تحت شعار السلام.

وقال كولار خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر اللجنة الأولمبية الرياضية الفرنسية "فضلا عن التنافس سيكون رهان الألعاب هو السلام في الحوض المتوسطي".

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لدورة تونس حبيب عمار أن مختبر المنشطات في تونس سيحصل الشهر المقبل على الاعتماد النهائي من اللجنة الاولمبية الدولية, مشيرا إلى أن مختلف زيارات التفتيش كانت إيجابية والفرق الطبية التونسية جاهزة بعد عملها في المختبرات الأسترالية خلال الألعاب الأولمبية التي اقيمت في سيدني العام الماضي.

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها تونس دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بعد دورة عام 1967. وستوزع في دورة العام الحالي 1303 ميدالية, ويقدر العدد الإجمالي للرياضيين المشاركين بنحو 3500 رياضي ورياضية ينتمون إلى 23 بلدا وسيتنافسون في 23 لعبة.

ومكنت هذه الدورة تونس من تطوير البنى التحتية الرياضية حيث تم بناء الملعب الأولمبي 7 نوفمبر في رادس حيث يتسع لـ65 ألف متفرج, وملعب لألعاب القوى يتسع لخمسة آلاف متفرج بالإضافة إالى مسبح أولمبي وتجديد مجموعة من المراكز الرياضية.

وبحسب المدير العام للألعاب يونس الشتالي فإن نجاح تنظيم هذه الدورة بإمكانه دفع تونس إلى التفكير في تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: