ريال مايوركا يضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2001/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/6 هـ

ريال مايوركا يضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا

صراع على الكرة بين إتريكه روماريو (يسار) من ديبورتيفو لاكورونيا ولاعب بلد الوليد خوسيه لويس بيريز

ضمن نادي ريال مايوركا مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا العام القادم إثر فوزه الكبير على رايو فاليكانو 4-صفر, في حين تقلصت آمال برشلونة في ضمان مشاركته في المسابقة إثر خسارته أمام أوفييدو صفر-1 في ختام مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

وكان ريال مدريد قد ضمن إحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 96-97 والثامنة والعشرين في تاريخه بعد فوزه الساحق على ألافيس 5-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع. 

وتمكن مايوركا من تحقيق فوز ساحق على رايو فاليكانو بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من الكاميروني صامويل إيتو (هدفين) والنيجيري جورج فينيدي ورييرا.

وبهذه النتيجة، انفرد مايوركا بالمركز الثالث برصيد 65 نقطة مستغلا تعادل شريكه السابق فالنسيا مع مضيفه راسينغ سانتاندر بنتيجة 1-1 وليتأخر مايوركا بفارق نقطتين فقط عن ديبورتيفو لاكورونيا حامل اللقب العام الماضي والذي سقط أمام ضيفه بلد  الوليد بنتيجة 1-2. 

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني يشاركان مباشرة في مسابقة دوري الأبطال, في حين يلعب الحاصلان على المركزين الثالث والرابع الدور التمهيدي.

أما برشلونة فتلقى خسارة مفاجئة على أرضه أمام أوفييدو بهدف سجله خايمي في الدقيقة 47 في المباراة التي شهدت طرد لويس إنريكه لمخاشنته فيكتور أونوبكوليبقى برشلونة خامسا برصيد 59 نقطة بفارق أربع نقاط خلف فالنسيا الرابع. 

نتائج بقية المباريات

تغلب نومانسيا على إسبانيول 2-1, وفياريال على أوساسونا 2-0, وتعادل سرقسطة مع ريال سوسييداد 1-1 , وخسر أتلتيكو بلباو أمام ملقا 1-3. 
 
ترتيب فرق الصدارة: 

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد             

79

 ديبورتيفو لاكورونيا        

67

 ريال مايوركا

65

 فالنسيا 

63

 برشلونة                

59

المصدر : الفرنسية