ثمانية أهداف للبنان في مرمى باكستان
آخر تحديث: 2001/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/4 هـ

ثمانية أهداف للبنان في مرمى باكستان

لاعبو منتخب لبنان يهنئون وارطان غازريان بتسجيله الهدف الثاني


اكتسح المنتخب اللبناني نظيره الباكستاني بنتيجة 8-1 اليوم السبت في بانكوك في الجولة الأولى من مرحلة الإياب من تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. 

وسجل أهداف المنتخب اللبناني الثمانية كل من فيصل عنتر ووارطان غازريان (هدفين) ورضا عنتر(هدفين) وجيلبرتو دوس سانتوس (هدفين) ومارسيليو سيلفا، في حين سجل هدف باكستان الوحيد محمد إرشاد. 

ولم يشرك المدرب الألماني ثيو بوكر المهاجم هيثم زين وصانع الألعاب موسى حجيج في التشكيلة الأساسية التي طرأ عليها خمسة تبديلات, فحل مكانهما فادي غضن وسلمان صالحة على التوالي. 

وافتتح فيصل عنتر التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد لعبة مشتركة رائعة بين سلمان صالحة ووارطان غازريان, سددها بيسراه فارتطمت بالقائم الأيسر للمنتخب الباكستاني واستقرت داخل الشباك. 

وأضاف وارطان غازريان الهدف الثاني في الدقيقة 12 إثر انفراده بالحارس الباكستاني كاسرا  مصيدة التسلل قبل أن يسدد في أعلى الشباك. 
 
وفي الدقيقة 21 قام المنتخب الباكستاني بهجمة سريعة ومتقنة أنهاها محمد إرشاد من مسافة قريبة مسجلا هدف منتخب بلاده الوحيد.

وتمكن رضا عنتر من تسجيل الهدفين اللبناني الثالث والرابع في الدقيقتين 34 و43 على التوالي. 

وفي الشوط الثاني دخل جيلبرتو مكان رضا عنتر المصاب, ولم تمض دقيقة حتى تمكن من تسجيل الهدف الخامس بعد انفراده بالحارس. وفي الدقيقة الستين قام دوس سانتوس بمجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من مدافع باكستاني قبل أن يمرر كرة متقنة عرضية باتجاه وارطان غازريان فسيطر عليها وارطان قبل أن يسددها داخل المرمى وسجل  الهدف السادس في الدقيقة الستين. 

وفي الدقيقة 78 مرر صالحة كرة باتجاه مارسيليو سيلفا ليسدد سيلفا بيسراه داخل الشباك, ثم اختتم دوس سانتوس مهرجان الأهداف قبل النهاية بدقيقتين.

وكان لبنان قد فاز على باكستان 6-صفر ذهابا في بيروت.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة
تغلبت تايلاند على سريلانكا 3-صفر، وسجل أهداف تايلند كل من ساكيسان بيتوراتانا وكياتيساك سيناموانغ (هدفين). 
 
ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 تايلاند

12

 لبنان

9

 سريلانكا

1

 باكستان

1

المصدر : الفرنسية