الصحف الألمانية تحيي بايرن ميونيخ وحارس مرماه كان
آخر تحديث: 2001/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/2 هـ

الصحف الألمانية تحيي بايرن ميونيخ وحارس مرماه كان

حارس بايرن أوليفر كان نجم المباراة والذي صد ركلة جزاء لفالنسيا

حيت الصحف الألمانية الصادرة اليوم فريق بايرن ميونيخ بإحرازه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر تغلبه على فالنسيا الإسباني 5-4 بركلات الترجيح- بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية، والتي أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية وخصت حارس المرمى الدولي أوليفر كان بتحية خاصة.

وتصدرت الصحيفة البافارية (سيدوتشه تسايتونغ) عنوانا رئيسا "الفرحة تعم ميونيخ... بعد ربع قرن نجح بايرن ميونيخ في تحقيق الحلم".

وتابعت الصحيفة "كانت المباراة معاناة بالنسبة لبايرن ميونيخ كما تعودنا في مباراته السابقة", موضحا أن "العزيمة القوية للاعبين ومعنوياتهم الحديدية ساعدتهم على إحراز اللقب على حساب فالنسيا الذي هاجم بقوة من أجل تحقيق الفوز بدوره".

وختمت "لكن أخيرا نجح بايرن في إحراز اللقب بفضل حارس مرماه المتألق أوليفر كان".

من جهتها, كتبت "بيلد" على موقعها على شبكة الإنترنت "وأخيرا نجحوا" إلى جانب صورة لأوليفر كان رافعا يديه إلى السماء", مضيفة "بفضل أوليفر كان تربع بايرن ميونيخ على عرش أوروبا".

وحيت الصحيفة المدرب أتمار هيتسفيلد, وقالت فوز إبدي جعله ثاني مدرب فقط في تاريخ المسابقة يحرز اللقب مرتين مع فريقين مختلفين بعدما قاد بروسيا دورتموند إلى الفوز بالكأس عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1".
   وكان المدرب النمساوي الراحل أرنست هابل سبق هيتسفيلد لهذا الإنجاز عندما أحرز اللقب مع فاينورد روتردام الهولندي عام 1970, ثم مع هامبورغ الألماني عام 1983.

المصدر : الفرنسية