في ما يلي أبرز لاعبي فالنسيا الإسباني الذين خاضوا مساء اليوم الأربعاء نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم: 
 
سانتياغو كانيزرايس

32 عاما, أصبح حارس مرمى المنتخب الإسباني الأول إثر إعتزال أندوني زوبيزاريتا بعد مونديال فرنسا عام 1998. يمتاز بطوله الفارع ورد فعله السريع. 

أنغلوما
جوسلين أنغلوما
35 عاما ظهير أيمن. يمتاز بسرعة هائلة ويستطيع أن يعدو مسافة 100 متر في 11 ثانية. سبق له أن أحرز اللقب في صفوف مارسيليا الفرنسي عام 1993.

ماوريسيو بيلليغريني

29 عاما مدافع. أحد أفضل المدافعين في الدوري الإسباني في السنتين الأخيرتين, إنضم إلى برشلونة من فيليز الأرجنتيني موسم 1999 لكنه لم يصب نجاحا قبل أن ينتقل إلى فالنسيا. يمتاز بالهدوء ونادرا ما يتركب الأخطاء. 

 أيالا
روبرتو إيالا:
28 عاما, مدافع. انضم إلى فالنسيا مطلع الموسم الحالي قادما من ميلان الإيطالي وشكل مع بيلليغريني ثنائيا من الصعب اختراقه. يجيد مراقبة رجل لرجل. أحرز فضية الألعاب الاولمبية في أتلانتا عام 1996 وشارك في مونديال فرنسا عام 1998. 

أميديو كاربوني:
36 عاما ظهير أيسر. محارب لا يعرف الكلل طوال الدقائق التسعين. اللاعب دولي إيطالي سابق شارك في كأس الأمم الأوروبية عام 1996. غاب عن نهائي العام الماضي لوقفه. 

مندييتا
غايزكا مندييتا

 27 عاما لاعب وسط وقائد الفريق. مايسترو الفريق وصاحب رؤية ثاقبة بالإضافة إلى امتلاكه ميزة التهديف خصوصا من الركلات الثابتة. 

ديفد ألبيلدا
23 عاما لاعب وسط فرض نفسه اساسيا هذا الموسم خصوصا بعد رحيل جيرارد وفارينوس. غالبا ما يشغل مركزا أمام المدافعين الأربعة. أحرز الميدالية الفضية في أولمبياد سيدني في أيلول/سبتمبر الماضي. 

كيلي غونزاليس 
كيلي غونزاليس
26 عاما جناح أيسر, عانى الكثير من الإصابات هذا الموسم ولم يكن في كامل لياقته البدنية. لاعب دولي أرجنتيني خاض المباريات الأربع لمنتخب بلاده في كوبا أميركا عام 1999 وسجل هدفا. يمتاز بفنيات عالية ويجيد المراوغة. 

بابلو أيمار
21 عاما لاعب وسط. انضم في منتصف الموسم الحالي قادما من ريفر بلايت مقابل 20 مليون دولار. أحد اكتشفات الكرة الأرجنتينية في آخر موسمين. مهمته صنع الألعاب وتموين المهاجمين بالكرات المتقنة.

خوان سانشيز

29 عاما مهاجم. هداف الفريق في الدوري الإسباني برصيد 12 هدفا وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد خمسة أهداف. سجل هدفين رائعين في الدور نصف 

كارو 

النهائي في مرمى ليدز. 

جون كارو

21 عاما مهاجم. يمتاز ببنية جسدية هائلة وتسديد الكرات الرأسية. من الصعب مراقبته في الهواء. لفت الأنظار في فريق روزنبرغ النرويجي في دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين فتعاقد معه فالنسيا لسد الثغرة التي تركها الأرجنتني كلاوديو لوبيز.

المصدر : الفرنسية