لاعبو بايرن ميونيخ في سطور
آخر تحديث: 2001/5/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الخارجية التركية: سنتخذ كل الإجراءات إذا أدى الاستفتاء إلى أفعال تستهدف أمن تركيا
آخر تحديث: 2001/5/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/1 هـ

لاعبو بايرن ميونيخ في سطور

في ما يلي بيان للاعبي بايرن ميونيخ البارزين الذين خاضوا مساء اليوم الأربعاء نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 
 

أوليفر كان
أوليفر كان
31
 عاما, حارس مرمى. أحد أفضل حراس المرمى في العالم. ساهم بشكل كبير في بلوغ فريقه النهائي. إنضم إلى بايرن ميونيخ عام 1994 قادما من كارلسروه. اختير أفضل لاعب في ألمانيا عام 2000. 

باتريك أندرسون
29 عاما مدافع. سجل هدف التعادل في مرمى هامبورغ في الثواني الأخيرة ليخطف فريقه لقب الدوري السبت الماضي وهو الهدف الأول له هذا الموسم. يجيد قراءة اللعبة جيدا ويمتاز بالتسديدات الرأسية. قائد منتخب بلاده السويد. 

صامويل كفور وتوماس لينكه

صامويل كوفور

24 عاما مدافع. لاعب غاني دولي يخوض سابع موسم له مع بايرن ميونيخ بعد أن انضم إليه من نورمبرغ إثر فوز منتخب بلاده بكأس العالم للناشئين. غالبا ما تعهد اليه مراقبة أخطر مهاجمي الفريق المنافس.
ويلي سانيول
24 عاما ظهير أيمن. إنضم إلى بايرن في بداية الموسم الحالي قادما من موناكو. وجد بعض الصعوبة للتأقلم مع الفريق البافاري لكنه تألق في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما حد من حركة راين غيغز من مانشستر يونايتد ثم ستيف ماكنمنن من ريال. 

ليزارازو في صراع مع فيغو

بيكسنتي ليزارازو
31 عاما, ظهير أيسر. مدافع عصري يجيد التقدم إلى الأمام ومساندة زملائه على غرار البرازيلي روبرتو كارلوس. غاب عن نهائي العام قبل الماضي بسبب الإصابة. قد يخوض آخر موسم له مع الفريق البافاري ويرجح انضمامه إلى مانشستر يونايتد.


إيفينبرغ 
ستيفان إيفنبرغ
32 عاما لاعب وسط. يقود خط الوسط باقتدار ويجيد تنظيم اللعب. لاعب مشاكس طرد من المنتخب الألماني  خلال مونديال 1994 في الولايات المتحدة لأسباب مسلكية. لكن المدربين الذين تعاقبوا على المنتخب في السنوات الأخيرة طلبوا منه الرجوع لكنه رفض. 

صلاح حميديزيتش
24 عاما لاعب وسط متقدم. غالبا ما يلعب على الجهة اليمنى لكنه يشغل مراكز عدة أيضا. 

محمد شول
30 عاما لاعب وسط. لاعب موهوب يملك فنيات عالية ويجيد تسجيل الأهداف خاصة  من الركلات الثابتة. يجيد المراوغة خصوصا على الجناحين وسجل أهدافا حاسمة هذا الموسم. 

تشيرياكو سفورزا
31
 عاما لاعب وسط. يستطيع أن يشغل مركز الليبيرو أيضا. يجيد تمرير الكرات البينية. لاعب سويسري دولي. 

يانكر
كارستن يانكر 
26 عاما مهاجم.
 يمتاز بطوله الفارع ومن الصعب مراقبته. يجيد التسديدات الرأسية وعانى كثيرا من الإصابات هذا الموسم. لعب أول مباراة دولية له عام 1998 ضد مولدافيا.




جيوفاني إيلبير
جيوفاني إيلبير
28 عاما مهاجم: قناص من الدرجة الأولى سجل 95 هدفا في 187 مباراة في الدوري الألماني مع فريقي شتوتغارت ثم بايرن. هداف بايرن في المواسم الثلاثة الماضية وسجل ست أهداف في دوري أ
بطال هذا الموسم. غاب عن النهائي ضد مانشستر عام 1999 ويريد التعويض. 

المصدر : الفرنسية