بلغ  السد حامل اللقب المباراة النهائية لمسابقة كأس أمير قطر في كرة القدم بالرغم من تعادله مع التعاون 3-3 ضمن مرحلة الإياب من الدور نصف النهائي. 

وتأهل السد بطل المسابقة تسع مرات لفوزه في مرحلة الذهاب 2-1, وسيلتقي في المباراة النهائية مع نادي قطر الذي نجح في إقصاء الاتحاد إذ خسر أمامه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-3 وفاز عليه في مباراة الإياب 3-صفر، وذلك يوم الجمعة القادم لتحديد هوية بطل العام الحالي. 

وشهدت المباراة إثارة من الفريقين، حيث لم يتمكن السد من المحافظة على تقدمه بثلاثة أهداف نظيفة, ونجح التعاون في إدراك التعادل, لكنه لم يستطع انتزاع بطاقة التأهل.

وافتتح السد التسجيل في الدقيقة الثانية حين تقدم اللاعب المعار الجزائري علي بن عربية لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي, من الجهة اليمنى ومرر كرة إلى المغربي حسين عموتة الذي تابعها برأسه داخل المرمى. 

وأضاف جفال راشد الهدف الثاني للسد في الدقيقة 17، ثم نجح عموته في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 26 مستثمرا كرة طويلة من عبد الرحمن محمود. 

وكانت نقطة التحول عندما احتسب الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد ركلة جزاء للتعاون بعد تعرض فيصل هادي لعرقلة من جاسم محمود, تصدى لها المحترف البحريني محمد حسين مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني كثف التعاون هجماته سعيا لتعديل النتيجة وقلبها لصالحه, فنجح إسماعيل في تقليص الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 51 بعد متابعته الكرة الأمامية, ثم وضع عبد الناصر العبيدلي قائد السد فريقه في موقف حرج عندما أخطأ في تشتيت الكرة فدخلت مرماه خطأ ليتحقق الهدف الثالث للتعاون في الدقيقة 74.

وفشل التعاون في ربع الساعة الأخير في تحقيق غايته بتسجيل هدف الفوز الذي كان سيضعه طرفا في المباراة النهائية.

واختير إسماعيل علي -صاحب الهدف الثاني للتعاون- كأفضل لاعب في اللقاء.

المصدر : وكالات