ألن إيفرسون يعانق أمه بعد قيادة فريقه فيلادلفيا للفوز 

انتزع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مرحلة البلاي أوف (نهائي المنطقة الشرقية)، إثر فوزه الصعب على تورونتو رابتورز 88-87 في مباراة مثيرة بقيت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة، وذلك في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين في المباراة السابعة الحاسمة التي أقيمت بينهما في فيلادلفيا.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة، فتقدم فيلادلفيا 88-82 قبل نهاية المباراة بدقيقتين و54 ثانية, لكن تورونتو قلص الفارق إلى نقطة واحدة قبل انتهاء الوقت الأصلي بثلاث ثوان.

ألن إيفرسون في طريقه إلى التسجيل في سلة تورنتو

وطلب مدرب تورونتو وقتا مستقطعا، وأعطى تعليماته من أجل تسجيل سلة تحسم النتيجة لمصلحة فريقه. فمرر أنطونيو ديفيس الذي سجل 23 نقطة لتورونتو الكرة باتجاه فينس كارتر، فسدد كارتر باتجاه السلة خادعا منافسه تايرون هيل بو، لكن الكرة أخطات السلة فخرج فيلادلفيا فائزا.

وبرز في صفوف فيلادلفيا في هذه المباراة كل من أرون ماكي وألن إيفرسون، فسجل كل منهما 22 و21 نقطة على التوالي للفائز، كما نجح إيفرسون في القيام بـ16 متابعة (رقم قياسي شخصي له)، في حين كان أبرز المسجلين في صفوف تورنتو  ديفيس، وسجل 23 نقطة وأضاف كارتر 20 نقطة.

ولم تكتمل فرحة كارتر الذي كان احتفل بتخرجه من جامعة نورث كارولاينا صباحا قبل أن يستقل طائرة خاصة أقلته إلى فيلادلفيا لخوض المباراة.

راي ألن يؤدي رقصة
الانتصار لميلووكي 

ميلووكي يقصي تشارلوت
وفي المباراة الثانية بلغ ميلوكي باكس نهائي المنطقة الشرقية للمرة
الأولى منذ عام 1986 بتغلبه على تشارلوت هورنتس 103-95 في المباراة السابعة والحاسمة بين الفريقين.

وتألق في صفوف ميلووكي كل من  سام كاسل وغلين روبنسون وراي ألن، فسجلوا 33 و29 و28 نقطة على التوالي.

في حين كان أبرز لاعبي تشارلوت بارون ديفيس وسجل 29 نقطة.

المصدر : الفرنسية