لوس أنجلوس ليكرز يسجل أول فوز على سان أنطونيو
آخر تحديث: 2001/5/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/27 هـ

لوس أنجلوس ليكرز يسجل أول فوز على سان أنطونيو

كوبي براينت يسجل تغميسة في سلة سان أنطونيو 

قاد الثنائي شاكيل أونيل وكوبي براينت فريقهما لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب إلى تحقيق فوز أول على حساب مضيفه سان أنطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي  بنتيجة 104-90 في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) من مرحلة البلاي أوف في دوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.  

وستقام المباراة الثانية غدا الاثنين في سان أنطونيو, ويتوج بطلا للمنطقة الغربية 
ويتأهل بالتالي إلى  المباراة النهائية لتحديد هوية بطل الدوري الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز أولا في أربع مباريات  من أصل سبع. 


 شاكيل أونيل يواجه دفاعا من ديفد روبنسون

وأثبت كل من  شاكيل أونيل وكوبي براينت مرة جديدة تفوقهما على ثنائي سان أنطونيو الذي يضم تيم دنكان وديفد روبنسون, فتألق كوبي راينت وكان نجما للمباراة بتسجيله 45 نقطة وقيامه بعشر متابعات, وأضاف أونيل 28 نقطة كاسرا قاعدته الشهيرة في تنفيذ الرميات الحرة "النصف أو ما دون" حيث استطاع هذه المرة تسجيل ست نقاط من أصل ثماني  محاولات. 

 وتقدم ليكرز منذ بداية المباراة حيث أنهى ثلاثا من الحصص الأربع لمصلحته وتعادل في الأخيرة فانتهى الربع الأول 24-17, والثاني 27-25, والثالث 29-24, والرابع 24-24). 

 وبهذه الخسارة تلقى سان أنطونيو هزيمته الأولى على أرضه منذ 12 إبريل/ نيسان  لعدم توفيق نجميه تيم دنكان وديفد روبنسون حيث لم يسجل دنكان أكثر من 28 نقطة, واكتفى روبنسون بـ14 نقطة

وكان الفريقان قد تبادلا الفوز مرتين هذا الموسم في الدور التمهيدي,علما بأنهما تقابلا للمرة الأخيرة في مرحلة البلاي أوف عام 1999 عندما تغلب على سان أنطونيو بأربعة انتصارات نظيفة قبل أن يحرز اللقب.

وقال براينت بعد الفوز "حاولنا منذ البداية أن نمارس عليهم ضغطا هجوميا,
ونجحنا فعلا بعد أن قمنا بعمل رائع". 

من جانبه, علق مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش "أعتقد بأن أداءنا لم يكن كما يجب, وهذا يحصل لأول مرة منذ ثلاثة أشهر. حاولنا أن نحد من هجوم ليكرز, لكن سلسلة أخطائنا كانت طويلة وطويلة جدا".

المصدر : الفرنسية