يبدأ فريق الشباب السعودي معسكرا تدريبيا في مدينة أبو ظبي الإماراتية اليوم الأربعاء يستمر حتى 10 مايو/ أيار الحالي استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الكؤوس الآسيوية في كرة القدم والتي سيستضيفها في الفترة من 17 إلى 19 من الشهر الحالي. 

وسيخوض الشباب أثناء معسكره ثلاث مباريات ودية مع أندية الشارقة ودبي والشعب الإماراتية ثم سيعود بعدها إلى الرياض لاستكمال فترة الإعداد سعيا للحصول على لقب البطولة وتعويضه إخفاق تحقيقه نتائج متقدمة ضمن البطولات المحلية هذا الموسم.

وسيواجه الشباب -الذي بلغ الدور نصف النهائي بعد تخطيه الوحدات الأردني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب- نادي الاستقلال الإيراني في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي في 17 من الشهر المذكور، في حين سيلعب شيميزو بولسه الياباني في اليوم ذاته مع داليان الصيني في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي, ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية في 19 منه. 

وكان الأمير خالد بن سعد رئيس النادي قد حث اللاعبين على نسيان إخفاقهم في المنافسة على لقبي الدوري والكأس المحليين والتركيز على البطولة الآسيوية, في الوقت الذي أبدى فيه مدرب الفريق البرازيلي لويس كارلوس ارتياحه للمستوى الفني العالي الذي وصل اليه اللاعبون مشيرا إلى أنه "سيصل إلى الخطة النهائية التي سيطبقها في نهائي البطولة من خلال المباريات الودية في معسكر الإمارات".

ولا يعاني أي من لاعبي الشباب من إصابة خطيرة قد تحول دون مشاركته في البطولة حتى الآن حسب ما أكد أخصائي العلاج الطبيعي في الفريق البرازيلي برنابوك فلو الذي قال "إن معظم اللاعبين جاهزون لخوض غمار البطولة".

المصدر : الفرنسية