لاعب تورنتو جيرومي ويليامز سعيد بفوز فريقه

فرض نادي تورونتو رابتورز على منافسه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز خوض مباراة سابعة لتحديد المتأهل منهما إلى الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) إثر فوزه  عليه 101-89 في المباراة السادسة بينهما  الجمعة ضمن مباريات الدور الثاني (ربع النهائي) من مرحلة البلاي أوف في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وتمكن تورونتو بفوزه من ادراك التعادل 3-3  فارضا  خوض مباراة سابعة حاسمة غدا الأحد في فيلادلفيا لتحديد المتأهل إلى الدور نصف النهائي, والذي يصل إليه كل فريق يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات في سبع مباريات. 

وكان تورونتو فاز على فيلادلفيا 96-93 على أرض الأخير في المباراة الأولى, ثم أدرك فيلادلفيا التعادل في المباراة الثانية  بفوزه 97-92, ثم عاد تورونتو لفرض تقدمه 2-1 بفوزه في المباراة الثالثة 102-78, قبل أن يدرك فيلادلفيا التعادل في المباراة الرابعة ويفوز 84-79 ويتقدم للمرة الأولى 3-2 بفوزه في المباراة الخامسة 121-88, لكن تورونتو نجح في إدراك التعادل بعد كسبه المباراة السادسة101-89.

صراع على الكرة بين ألفن ويليامز لاعب تورنتو وتايرون هيل لاعب فيلادلفيا

واستمرت المنافسة بين نجمي الفريقين فنس كارتر من تورونتو وألن ايفرسون تفوق في هذه المباراة كارتر بعد أن سجل 39 نقطة, في حين اكتفى ايفرسون بتسجيل عشرين نقطة فقط. 

ويعود تألق كارتر بعد أن لقي مساندة غير متوقعة من زميله موريس بترسون الذي يخوض موسمه الأول في الدوري الأميركي ولم يلعب كثيرا في مباريات الأدوار النهائية. وسجل بترسون 17 نقطة منها ثلاثيتان في بداية الربع الأخير وسعتا الفارق إلى ثماني نقاط (76-68). 

وسيلتقي الفائز في مباراة الغد مع الفائز في المباراة السابعة الحاسمة بين ميلووكي باكس وتشارلوت هورنتس والتي ستقام غدا أيضا. 

 يذكر أن تورونتو بلغ الأدوار النهائية لمرحلة البلاي أوف مرة واحدة وكانت العام
الماضي لكنه خرج من الدور الأول على يد نيويورك نيكس. 

وقال كارتر بعد المباراة "قدمنا مجهودا جماعيا رائعا, عندما يسجل جميع لاعبي الفريق فإنه يصعب على أي فريق التغلب علينا".

المصدر : الفرنسية