احتفظ نادي الوحدة السوري ببطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي إثر فوزه على الأرثوذكسي الأردني بفارق كبير وصل إلى 32 نقطة (97-65) الجمعة في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة الفيحاء بدمشق. 

وبهذا الفوز تأهل  الوحدة إلى نهائيات بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام بدبي في الفترة من 1 إلى 8 يونيو/ حزيران القادم, حيث سيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضمه مع أندية الحكمة اللبناني (حامل اللقب) والقادسية الكويتي والريان القطري وأسباك الإندونيسي وناشونال كوارتز القرغيزي, في حين تضم المجموعة الأولى أندية الأهلي الإماراتي المنظم والاتحاد السعودي والمنامة البحريني وذوب آهان الإيراني وبتروناس الماليزي وممثل شرق آسيا. 

وقدم الوحدة عرضا قويا وسط مؤازرة أكثر من عشرة آلاف متفرج وتفوق على بطل الأردن في كل شيء وتقدم عليه طيلة الوقت بفارق كبير فتحولت المباراة إلى ميدان لاستعراض مهارات لاعبيه المحليين طريف قوطرش وأنور عبد الحي وشريف الشريف وخالد زيدان ومحترفيه الأميركيين أندريه بيش (الذي يبلغ من العمر 30 عاما ويصل طوله إلى 1.88 متر) وشيرلون ماكلين (الذي يبلغ من العمر 26 عاما ويصل طوله إلى 2.08 متر).

وأنهى الوحدة الشوط الأول بفارق 16 نقطة بنتيجة 46-30 (الربع الأول 23-16، والثاني 23-14), وتفوق في الشوط الثاني بفارق 16 نقطة أيضا بنتيجة 51-35 (الربع الثالث 27-17، والرابع 24-18).

وجاء الاتحاد السوري في المركز الثالث إثر فوزه على الجزيرة الأردني بفارق تسعة نقاط بنتيجة 97-88.

المصدر : الفرنسية