موريسمو ترفع كأس البطولة
أحرزت اللاعبة الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الرابعة في البطولة لقب بطولة دورة برلين الألمانية الدولية للتنس الأرضي إثر فوزها على الأميركية جنيفر كابرياتي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و2-6 و6-3 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد. 

وكانت موريسمو قد بلغت المباراة النهائية إثر إقصائها السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى في العالم, أما كابرياتي فتغلبت على البلجيكية جوستين هينان المصنفة ثانية عشرة في الدورة في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي. 

بداية قوية لموريسمو
وبدأت موريسمو المباراة بمعنويات عالية مستفيدة من فوزها على هينغيس فتقدمت بسرعة 5-1 في المجموعة الأولى, ثم انخفض إيقاعها فاقتنصت كابرياتي الفرصة وقلصت الفارق إلى 4-5, لكن الشوط العاشر أعلن فوز الفرنسية.

وفي المجموعة الثانية, ازدادت عصبية اللاعبتين فكثرت الأخطاء المباشرة من اللاعبتين, واستطاعت كابرياتي -التي لم توفق في إرسالاتها في المجموعة الأولى- أن تحرز نقاطا مهمة في المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها مرتين في الشوطين الرابع والثامن لتنهي المجموعة في مصلحتها 6-2.

وبدأت موريسمو المجموعة الثالثة الحاسمة بقوة كما فعلت في المجموعة الأولى فتقدمت موريسمو 4-1 ثم 5-2 وأهدرت بعد ذلك فرصتين لإنهاء اللقاء قبل أن تنجح بالفوز بالمجموعة 6-3 وبالمباراة في غضون ساعة و53 دقيقة, محرزة لقبها الرابع هذا الموسم بعد دورات إميليا آيلاند الأميركية ونيس وباريس الفرنسيتين.  

المصدر : الفرنسية