فيريرو يحرز دورة روما للتنس الأرضي
آخر تحديث: 2001/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/20 هـ

فيريرو يحرز دورة روما للتنس الأرضي

  فيريرو يقبل كأس البطولة

أحرز اللاعب الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثامن في البطولة لقب بطل دورة روما في التنس الأرضي, إحدى الدورات التسع الكبرى, والتي يبلغ مجموع جوائزها حوالي ثلاثة ملايين دولار إثر فوزه على البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين وبواقع 3-6 و6-1 و2-6 و6-4 و6-2 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد.

وفرض فيريرو نفسه سيدا جديدا لملعب فورو إيتاليكو وسط حضور أكثر من عشرة آلاف متفرج, مثبتا قدرته على اللعب على الأرضية الترابية خاصة بعد فوزه أيضا ببطولة دورة برشلونة الإسبانية, واعتمد فيريرو تكتيكا أوصله إلى منصة التتويج, لأنه يعلم قوة كيرتن ومهارته في اللعب على الأرض الترابية أيضا، فعمد فيريرو إلى الإبطاء قدر الإمكان لعملية تبادل الكرات مع منافسه وتنويع إرسال الكرات إلى زوايا الملعب المختلفة من أجل عدم السماح للبرازيلي كيرتن في إحكام ضرباته اليمينية القوية.

مباراة مثيرة
وفاز كيرتن في المجموعة الأولى بسرعة 6-3 بعد أن كسر إرسال فيريرو في الشوطين الثاني والسادس, لكن فيريرو تمكن من فرض أسلوبه في المجموعة الثانية فنجح في توجيه العديد من الكرات الخلفية المتنوعة ومن مختلف الجهات فأنهاها 6-1 بعد أن كسر إرسال كيرتن مرتين في الشوطين الرابع والسادس.

واستعاد كيرتن زمام المبادرة في المجموعة الثالثة مستفيدا من انخفاض إيقاع فيريرو وكسر إرساله مرتين في الشوطين السادس والثامن وأنهاها 6-2 فتقدم 2-1. 

ورفض فيريرو الاستسلام لمنافسه المتقدم واستجمع قواه في المجموعة الرابعة وكسر إرسال كيرتن في الشوط السابع ففاز 6-4 مدركا التعادل 2-2.

ومنذ بداية المجموعة الخامسة الحاسمة, انتزع فيريرو إرسال البرازيلي ثم كرر ذلك في الشوط السابع ففاز بالمجموعة 6-2 وبالمباراة, ليحرز أول لقب في إحدى الدورات الكبرى. 

المصدر : وكالات